العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ

«طيران الإمارات» تبدأ تشغيل أيرباص A380 إلى بانكوك وتورنتو

وسعت طيران الإمارات، أمس الأول (الإثنين) شبكة محطات طائرة الإيرباص A380 العملاقة شرقا وغربا، بإطلاق خدماتها إلى كل من العاصمة التايلندية بانكوك ومدينة تورنتو الكندية. وتأتي هذه الخطوة لتجعل من طيران الإمارات أول ناقلة دولية توفر خدماتها إلى هاتين المدينتين باستخدام الطائرة A380.

ويدشن إطلاق الناقلة خدمات الطائرة A380، يوميا إلى بانكوك وثلاث مرات أسبوعيا إلى تورنتو، عهدا جديدا من السفر الجوي الفاخر إلى كل من تايلند وكندا، كما يشكل إنجازا آخر في برنامج طيران الإمارات الخاص بطائراتها العملاقة ذات الطابقين.

وأقلعت رحلة طيران الإمارات «ئي كيه 372» من المبنى 3 لمطار دبي الدولي، قاعدة عمليات طيران الإمارات في مطار دبي الدولي، عند الساعة 9:40 صباحا وعلى متنها 488 راكبا. واستقبلت الطائرة عند الساعة 7 مساء في مطار سوفارنا بومي الدولي في بانكوك في احتفال ضخم نظمته الحكومة التايلندية.

وفي اتجاه قارة أخرى، غادرت الرحلة «ئي كيه 241» وعلى متنها 458 راكبا لتكون أول رحلة تجارية للطائرة A380 تهبط على الأرض الكندية عند الساعة 3:45 من بعد الظهر بالتوقيت المحلي لكندا. وسافر على متن الرحلتين عدد من مسئولي طيران الإمارات. وسيتم لدى وصول طائرتي A380 إلى بانكوك وتورنتو استعراض جميع الخدمات الجديدة التي توفرها أمام كبار المسئولين الحكوميين وممثلي وسائل الإعلام المحلية ووكلاء السفر في كلتا الدوليتين.

وقال رئيس طيران الإمارات، تيم كلارك: «يسعدنا أن نحتفل اليوم بإطلاق خدمات طائرة طيران الإمارات من طراز الإيرباص A380 إلى تايلاند وكندا. وتشكل هذه الطائرة بسعتها الكبيرة واستهلاكها الاقتصادي للوقود دعامة كبيرة للنمو بالنسبة لنا كناقلة جوية وللوجهات التي نخدمها. وسيدعم إطلاق خدمات الطائرة العملاقة إلى تايلند الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة المحلية، والتي تتمثل في استثمار ملايين الدولارات، للترويج لبلادها وزيادة أعداد السياح القادمين من منطقة الشرق الأوسط».

ورحب نائب السكرتير الدائم لوزارة النقل في تايلند، تشيساك أنغاسوان، بوصول طائرة طيران الإمارات 380A إلى بلاده وأكد على أنها إضافة إيجابية لصناعة السياحة في تايلند. وقال: «يسعدنا اختيار طيران الإمارات بانكوك لتكون أول بوابة لخدمات طائرتها الحديثة A380 في الشرق الأقصى».

من جانيه قال الرئيس والمدير التنفيذي لهيئة مطار تورنتو العليا لويد ماكومب: «تفخر هيئة مطار تورنتو العليا أن تكون جزءا من هذا اليوم التاريخي. ويسعدنا أن تكون رحلة دبي- تورنتو قد حققت نجاحا كبيرا لطيران الإمارات، ونحن متحمسون جدا لاستقبال الطائرة أ380 في مطار تورنتو بيرسون الدولي».

العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً