العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ

ميرزا: البحرين تدعم «صناعة الأسمدة» محليا وعالميا

أشاد وزير شئون النفط والغاز ورئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز بالرئيس التنفيذي لشركة (Intertrade Group) البرازيلية هاينز هاير ودوره في مجال الزراعة وصناعة الأسمدة، موضحا في هذا الصدد حرص مملكة البحرين على دعم هذا القطاع محليا وعالميا، معربا في الوقت ذاته عن رغبته في زيادة التعاون القائم مع جمهورية البرازيل في هذا المجال.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير ميرزا هاير بمناسبة زيارته للمملكة حيث يحل ضيفا على شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك). وحضر المقابلة عدد من رؤساء شركات قطاعي النفط والغاز في المملكة ومدير عام «جيبك» عبدالرحمن جواهري.

وبدوره، شكر هاير وزير النفط وشركة «جيبك»، وعرض زيادة التعاون بين البرازيل ومملكة البحرين في المجال الاقتصادي وخاصة فيما يتعلق بالتبادل التجاري للأسمدة والمنتوجات الزراعية بالإضافة إلى دراسة المجالات التي من شأنها تدعيم التعاون بين الجانبين.

كما وجه هاير الشكر لاستضافته من أجل الاطلاع عن قرب على عمليات الشركة والتعرف على تاريخ مملكة البحرين ونهضتها المعاصرة، مشيدا بدور شركة «جيبك» في تسويق اسم مملكة البحرين عالميا من خلال حضورها القوي في قطاع الصناعة والاقتصاد وتمثيلها للمملكة في المؤتمرات والفعاليات العالمية.

من جهته، أوضح جواهري أهمية الزيارة التي تعمل على توطيد التعاون بين المملكة وجميع دول العالم في المجال الاقتصادي والتي تأتي ضمن إطار حرص شركة «جيبك» على استضافة كبار الزوار والمتخصصين في مجال الصناعة والزراعة والأسمدة للاطلاع على نهضة البحرين الحديثة وتاريخها.

يذكر أن هاير هو صاحب ومؤسس شركة (Intertrade Group) في البرازيل والتي تعد أكبر الشركات المتخصصة في استيراد الأسمدة في البرازيل حيث تمتلك مزارع ضخمة للمحاصيل الزراعية الأساسية كالذرة وقصب السكر وغيرهما من غلات الغذاء الرئيسية.

كما أن له علاقات تجارية واقتصادية مع كثير من الدول في مختلف القارات بما في ذلك العديد من الدول العربية وخاصة تونس حيث نال وسام الجمهورية تقديرا لخدماته التي بذلها إبان تعيينه قنصلا لبلاده طيلة 35 عاما الماضية.

وتستضيف شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات هاير لثلاثة أيام يعقد خلالها اجتماعا مع الإدارة التنفيذية بالشركة، كما يقوم خلال الزيارة أيضا بجولة في مصانع الشركة وجولة أخرى يتعرف خلالها على مظاهر البحرين العمرانية وتاريخها.

العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً