العدد 4175 - الإثنين 10 فبراير 2014م الموافق 10 ربيع الثاني 1435هـ

أبو الفتح: "تنمية المدن والقرى" يحظى بأهمية بالغة لتقديمه الدعم للمواطنين من ذوي الدخل المحدود

المنامة – وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وكيل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لشئون البلديات نبيل بن محمد أبو الفتح أن مشروع تنمية المدن والقرى يحظى بأهمية بالغة لدى الوزارة على اعتباره من المشاريع الرائدة على المستوي المحلي والإقليمي، وخاصة أن هذا المشروع يستفيد منه العديد من الأسر ذات الدخل المحدود، وأن عملية تنفيذه تأتي بالتنسيق المباشر مع المجالس البلدية.

جاء ذلك خلال استقبال وكيل البلديات وفد الأمم المتحدة المعني بالمستوطنات البشرية (الموئل) برئاسة نائب المدير التنفيذي عائشة كاسييرا وعضوية المدير الاقليمي للدول العربية مصطفى مدبولي ورئيس مكتب المدن العربية طارق عزمي الشيخ.

و تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الوطيدة بين الجانبين خاصة بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وحكومة مملكة البحرين لإنشاء مكتب إقليمي متخصص في تنمية القدرات البشرية للمعنيين في تطوير المدن والتحضر، حيث قامت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بتوقيع اتفاقية لإنشاء مكتب إقليمي يحمل على عاتقه تدريب الكوادر المهنية المتخصصة في تقديم الخدمات الحضرية والتنمية المستدامة ، إضافة الى التحضير للمؤتمر الاقليمي المزمع عقده في عام 2015 والمتخصص برفع ورقة عمل الى المؤتمر العالمي في 2016 للمستوطنات البشرية والذي يعقد كل عشر سنوات.

بعدهاقدم أبو الفتح للوفد الزائر خطة وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني التنموية في تطوير القرى والمدن في مملكة البحرين وتوفير كل المستلزمات الحكومية لإنجاح المكتب الإقليمي التابع للأمم المتحدة.

وقال الوكيل إنه وبناء على توجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وبمتابعة وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي، حرصت الوزارة على تنفيذ المشاريع التنموية الهادفة للارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين.

أضاف الوكيل: "من هذه المشاريع مشروع تنمية المدن والقرى الذي يعتبر أحد المشاريع التنموية الرائدة في تقديم الدعم للمواطنين من ذوي الدخل المحدود ويسهم في توفير الحياة الكريمة لهم، والوزارة عملت وبناء على برنامج الحكومة على تسخير الإمكانيات والموارد لدعم هذا المشروع الذي يحظى باهتمام المواطنين نظراً لمردوده الإيجابي المباشر على مستواهم المعيشي."

وأكد أن مشروع تنمية المدن والقرى يهدف إلى تقديم مساعدات إنشائية للأسر ذات الدخل المحدود كأعمال الترميم وبناء الغرف والملاحق وتركيب عوازل الأمطار بغرض الارتقاء بالبيئة الحضرية للمناطق المختلفة وفقاً لمعايير المشروع الأساسية للفئات المستفيدة.

وأن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني قد سلمت في الفترة الأخيرة "بالتعاون مع المجالس البلدية والمؤسسة الخيرية الملكية" ما يقارب 1000 بيت من المدرجين ضمن المكرمة الملكية السامية لهدم وإعادة بناء البيوت القديمة.

من جانبهم أعرب وفد الأمم المتحدة المعني بالمستوطنات البشرية عن خالص شكرهم لنبيل أبو الفتح على ما قدمه من معلومات حول ما تقوم به حكومة مملكة البحرين بما يتعلق بالمستوطنات البشرية والمشاريع التنموية لها ، مباركين لوزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني على الجوائز العالمية التي حصلت عليها وآخرها جائزة المجتمعات الحيوية والتي حازت الوزارة عليها بفوز مدينة المحرق بالميدالية البرونزية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً