العدد 4175 - الإثنين 10 فبراير 2014م الموافق 10 ربيع الثاني 1435هـ

لندن تؤكد أن الهجوم الانتحاري على السجن المركزي في حلب نفّذه بريطاني

أكد مسؤولون بريطانيون، اليوم الثلثاء ( 11 فبراير/ شباط 2014 )، أن رجلاً بريطانياً يقف وراء الهجوم الانتحاري على السجن المركزي في مدينة حلب السورية الأسبوع الماضي، وفي أول عملية انتحارية من نوعها لمواطن بريطاني هناك.

ونسبت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إلى مسؤولين في الحكومة البريطانية قولهم "ليس هناك أدنى شك على الإطلاق بأن رجلاً بريطانياً نفّذ الهجوم الانتحاري في مدينة حلب".

وأشارت إلى أن الرجل جهادي ويسمي نفسه (أبو سليمان البريطاني) ويُعتقد أنه من مقاطعة ساسكس.

وكانت شبكة (سكاي نيوز) ذكرت أن وحدة أبحاث رائدة في المملكة المتحدة تعتقد أن مواطناً بريطانياً نفّذ الهجوم الانتحاري على سجن حلب المركزي بشاحنة محملة بالمتفجّرات يوم الخميس الماضي.

وقالت إن، شيراز ماهر، الباحث في المركز الدولي لدراسة التطرف في كلية الملوك بلندن، اجرى اتصالاً مع مواطنين بريطانيين في سوريا للتأكد من صحة التقارير، وتلقى رداً من جهادي بريطاني يُقاتل مع "جبهة النصرة" بأن بريطانياً يُدعى أبو سليمان البريطاني "نفّذ الهجوم الانتحاري على السجن المركزي في مدينة حلب، وسيتم بث شريط الشهادة الذي سجله على شبكة الإنترنت".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:07 ص

      مبروك دعمكم للارهاب سيرتد عليكم

      هذا الجزء الظاهر من رأس الجليد دعمكم وتسليحكم للارهابين سيرتد عليكم

    • زائر 1 | 10:05 ص

      لا تعتبر شهادة و هو ليس شهيد ...ام محمود

      بريطاني يفجر نفسه و يقاتل مع مجرمي جبهة النصرة الارهابية اذن هو في النار خالدا فيها و مخلد و هذه الجنسيات الكثيرة من فرنسا و انجلترا و كندا و الشيشان و استراليا التي تقاتل مع جماعات التكفير توضح حجم المؤامرة و حجم التسليح الفائق للحد
      ثانيا تفجير السجن و تحرير بعض السجناء فشل و صارت معركة خسر فيها من خسر

    • زائر 3 زائر 1 | 1:01 م

      على كيفج انتي ؟؟؟ بتوزعين الناس من في النار من في الجنة؟؟؟!!!!!! والله حالة

      يعني اللي يحرق ويفجر من الارهابيين في البحرين تسمونه شهيد!! وهذا اللي ترك بلاده واهله وترك الدنيا كلها لنصر المستضعفين تسمونه ارهابي!! ما اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل .. وادعو الله ان يعفو عنه ويتقبله شهيدا

اقرأ ايضاً