العدد 4182 - الإثنين 17 فبراير 2014م الموافق 17 ربيع الثاني 1435هـ

رؤساء البرامج التدريبية بالمستشفيات الحكومية يبحثون تحديد القدرة الاستيعابية لتدريب طلبة الطب

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

عُقد لقاء مشترك بين رؤساء البرامج التدريبية في المستشفيات الحكومية المحلية الثلاث بمملكة البحرين (مجمع السلمانية الطبي ، مستشفى قوة دفاع البحرين ومستشفى الملك حمد الجامعي) برئاسة الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط بوزارة الصحة هالة إبراهيم المهزع وبحضور عمداء جامعات الطب المحلية (جامعة الخليج العربي والجامعة الايرلندية للجراحين) وذلك بهدف تحديد القدرة الاستيعابية لتدريب طلبه الطب البشرى في سنه الامتياز في المستشفيات المحلية الثلاث وتنسيق قبول طلبة الطب من الجامعات المذكورة بحسب تلك القدرة، حيث تعتبر سنه الامتياز في الطب من متطلبات ممارسه ومزاولة المهنة.

و تم خلال اللقاء استعراض نبذه عن برامج الامتياز في المستشفيات الحكومية المحلية ووسائل تعزيز التعاون وزيادة التنسيق فيما بينهما ، مع دراسة إمكانية توحيد البرامج في المستقبل. كما تم استعراض أعداد الطلبة المتوقع تخرجهم وترتيب قبولهم للتدريب في برنامج الامتياز في المستشفيات الثلاث ، كما تمت مناقشة المشاكل والتحديات التي قد تعيق سير التدريب بناءا على التجارب في السنوات السابقة، وتقديم المقترحات و الخطوات اللازمة لتيسير العملية التدريبية.

كما تم الاتفاق على تنسيق لقاء تعريفي مشترك بين المستشفيات الثلاث لجميع الأطباء الخريجين من الجامعات المحلية بهدف تعريف الطلبة ببرنامج الامتياز وتهيئتهم قبل بدئهم للبرنامج. حيث تولي إدارة التدريب بالمستشفيات الحكومية جل اهتمامها بتطوير كوادرها الصحية ليظلوا على مستوى متقدم من الكفاءة و المعرفة حيث تعتبر الموارد البشرية المؤهلة والمدربة هي اللبنة الأساسية لتحقيق الأهداف الإستراتيجية في أي مؤسسة خدامتية تعنى بالمواطنين ، لضمان تقديم رعاية صحية ذات جودة عالية تتماشى وتواكب المستجدات الطبية العالمية.

وقد حضر الاجتماع كلا من: مدير التدريب بمستشفى الملك حمد الجامعي دلال الحسن ، عميد كلية الطب بالجامعة الملكية للجراحين في ايرلندا بمملكة البحرين سمير عتوم، رئيس قسم البحوث بالجامعة الملكية للجراحين في ايرلندا بمملكة البحرين ديفيد ودفور، مدير التدريب بمستشفى قوة دفاع البحرين حميدة المالكي، عميد كلية الطب بجامعة الخليج العربي خلدون الرومي، عميد شئون الطلبة بجامعة الخليج العربي عبدالرحمن يوسف، مدير إدارة التدريب بوزارة الصحة محمد السويدي، رئيس برنامج الامتياز بمجمع السلمانية الطبي فؤاد عبدالله، منسق برنامج الامتياز بمجمع السلمانية الطبي زكية الموسوي.

وفي ختام اللقاء تم الإشادة بنتائج الاجتماع والاتفاق على تطوير التعاون بما في شأنه رفع المستوى التدريبي لطلبه الطب والارتقاء بالخدمات الصحية في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً