العدد 4193 - الجمعة 28 فبراير 2014م الموافق 28 ربيع الثاني 1435هـ

وفاة 3 أشخاص في حريق بمبنى بالمنامة يقطنه 130 آسيوياً

ذكر وكيل النيابة، القائم بأعمال رئيس نيابة محافظة العاصمة محمد صلاح، أن النيابة العامة تلقت أمس الجمعة (28 فبراير/ شباط 2014) إخطاراً باندلاع حريق بأحد المباني بالعاصمة (المنامة) والمُستغل كسكن للعمال، وقد نتج عنه وفاة 3 أشخاص من الجنسية الآسيوية، وقد تبيّن أن المبنى وهو مكون من طابقين، يسكنه نحو 130 عاملاً من الجنسيات الآسيوية، بما لا يتناسب ومساحته أو تجهيزاته، ووسائل السلامة بداخله.

وأعلن مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني، أن 3 آسيويين لقوا حتفهم إثر تعرضهم للاختناق وإصابة آخر بحروق بسيطة نتيجة اندلاع حريق بمبنى مكون من طابقين يسكنه عدد من العمال الآسيويين بمنطقة المخارقة.

من جهته، أوضح وزير العمل جميل حميدان، أن «الوزارة باشرت بالتوجه إلى موقع الحادث فور تلقيها هذا النبأ المؤسف من الجهات الأمنية، وذلك للقيام بواجباتها وإجراء التحقيق الفني اللازم في مثل هذه الحالات، وأن التحقيق مازال جارياً لكشف ملابسات الحادث، علماً بأنه اتضح من خلال التحقيق المبدئي أن المالك يقوم بتأجير السكن على أحد الآسيويين الذي قام بدوره بتأجير السكن من الباطن على العمال الآسيويين العزاب مقابل إيجار شهري للغرفة والسرير الواحد».


وفاة 3 آسيويين بحريق مسكن للعمال في المنامة

المنامة - محمد الجدحفصي

لقي 3 آسيويين فجر أمس الجمعة (28 فبراير/ شباط 2014) حتفهم اختناقاً بعد حريق اندلع في المسكن الذي يقطنون فيه بمنطقة المخارقة في المنامة.

وجاء في التفاصيل أن الحريق اندلع في مسكن يتكون من طابقين ويقطن فيه أكثر من 50 وافداً آسيوياً يقع بمنطقة المخارقة بالعاصمة (المنامة)، وسرعان ما انتشر ليطال معظم أجزاء الطابق الأول، حيث أسفر عن وفاة 3 آسيويين وإصابة آخر بإصابات متفرقة، وقد فتحت الجهات الأمنية تحقيقاً حول ظروف وملابسات اندلاع الحريق الذي خلّف أضراراً جسيمة بالمسكن ومحتوياته.

يُذكر أن المنامة عادة ما تشهد حوادث مشابهة، وكان نحو 13 آسيوياً لقوا حتفهم بآخر حريق اندلع في أحد المساكن بالعاصمة.


«النيابة» تباشر التحقيق في حريق المنامة

المنامة - النيابة العامة

صرح وكيل النيابة القائم بأعمال رئيس نيابة محافظة العاصمة محمد صلاح بأن النيابة العامة تلقت أمس الجمعة (28 فبراير/ شباط 2014) إخطاراً باندلاع حريق بأحد المباني بالعاصمة (المنامة) والمُستغل كسكن للعمال، ونتج عنه وفاة ثلاث أشخاص من الجنسية الآسيوية، جارٍ تحديد بياناتهم الكاملة.

وذكر في بيان له أمس أن النيابة العامة انتقلت إلى المكان وأجرت المعاينة اللازمة، حيث تبيّن أن المبنى وهو مكون من طابقين، يسكنه نحو 130 عاملاً من الجنسيات الآسيوية، بما لا يتناسب ومساحته أو تجهيزاته، ووسائل السلامة بداخله، وندبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على جثث المتوفين وبيان سبب وفاتهم، وكذا ندب خبراء مسرح الجريمة والدفاع المدني، وخبراء السلامة، والمختصين بوزارة البلديات لإجراء المعاينات اللازمة وإعداد التقارير عن سبب الحريق ومسبباته والمتسبب فيه، هذا وما زالت النيابة تباشر تحقيقاتها وصولاً إلى أسباب الحريق والمتهمين الرئيسيين، فاعلين أصليين أم شركاء فيه حتى لو بالإهمال والتقصير، لتقديمهم إلى المحاكمة الجنائية، لينالوا جزاء استغلالهم لحاجة تلك العمالة وظروفهم الاجتماعية، بتكديسهم في تلك المباني التي تفتقر إلى كل مقومات العيش الآمن.


«الداخلية»: وفاة 3 آسيويين إثر اندلاع حريق بمقر سكنهم نتيجة الإهمال

المنامة - وزارة الداخلية

صرح مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بأن 3 آسيويين لقوا حتفهم فجر أمس الجمعة (28 فبراير/ شباط 2014) إثر تعرضهم للاختناق وإصابة آخر بحروق بسيطة نتيجة اندلاع حريق بمبنى مكون من طابقين يسكنه عدد من العمال الآسيويين بمنطقة المخارقة.

وأوضح أن غرفة العمليات الرئيسية تلقت البلاغ في الساعة 2:38 وتوجهت وحدات الدفاع المدني على الفور إلى موقع الحريق ووصلت في الساعة 2:42 وباشرت عمليات الإنقاذ والإخماد، حيث تمكنت آليات الدفاع المدني من السيطرة على الحريق والحيلولة دون امتداده إلى المباني المجاورة وانتشال جثث المتوفين.

وأضاف مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني أن الحريق، الذي اتضح أن سببه الإهمال، أدى إلى تضرر الطابق الأول بالكامل، مشيراً إلى أنه تم إخطار النيابة العامة بالواقعة.

الحريق أدى إلى تضرر الطابق الأول بالكامل
الحريق أدى إلى تضرر الطابق الأول بالكامل
رجال الدفاع المدني بعد إخماد الحريق الذي اندلع في المبنى
رجال الدفاع المدني بعد إخماد الحريق الذي اندلع في المبنى
السلطات المختصة باشرت مكافحة الحريق والتحقيق في مسبباته
السلطات المختصة باشرت مكافحة الحريق والتحقيق في مسبباته

العدد 4193 - الجمعة 28 فبراير 2014م الموافق 28 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 11:54 ص

      هالهنود بيشبون المنامة فينا

      المشكلة نحن نعاني منها سكان المنامة الاصليين حيث قام جيراننا بالتخلي عن منزلهم بالمنامة وتم تأجيره على هنود مع عدم مراعاة للجيره وانتظار تأجيره على اسره فقط لجنى الاموااااال التى عمت قلوب الغالبية .....

    • زائر 5 | 7:20 ص

      للأسف : أما تراخي أو عدم وجود صلاحيات

      يبدو أن مسلسل حرائق سكن العمال المتكررة سيستمر ولن يتوقف وذلك لأحد أمرين أما تراخي من الجهات الرقابية المعنية ( وزارة العمل- قسم السلامة المهنية ) أو عدم وجود الصلاحيات اللازمة لتنفيذ القرارات والقوانين الخاصة بالسلامة ومساكن العمال .
      وفي الحالتين النتيجة واحدة : أرواح تزهق وممتلكات تتلف .

    • زائر 4 | 4:24 ص

      يجب المحاسبة

      يجب محاسبة صاحب المبنى او صاحب الشركة
      واضح انه مخالف لقانون سكن العمال
      وين الدفاع المدني؟

    • زائر 3 | 2:32 ص

      انا لله وانا اليه راجعون

      وين وزارة العمل عن هالمساكن العمالية الغير مرخصة ...
      لماذا لا يتم التفتيش على المساكن العمالية ليتم تفادي هذه الخسائر في الارواح ؟
      مفتشين في وزارة العمل قسم السلامة لا يتعدى عددهم ال 10 اشخاص هل هو عدد كافي للتفتيش على جميع مناطق البحرين ؟؟؟
      شوفوا حل حق هالمشكلة اللي كل ما جالها تتطور وخساير الارواح تكثر.!

    • زائر 2 | 11:57 م

      الكستنائي

      إنا لله وإنا إليه راجعون

    • زائر 1 | 10:37 م

      مدام هنود عادي

      كالعادة هؤلاء ليس بشر في كل مرة تتكرر مثل هذه الحوادث لماذا هذا الاهمال يجب اتخاذ العقوبه على صاحب السكن وبصراحه كله من اهالي المنامه يأجرون منازلهم على الاسيوين

اقرأ ايضاً