العدد 4199 - الخميس 06 مارس 2014م الموافق 05 جمادى الأولى 1435هـ

أحكام بالسجن تصل إلى 15 عاماً بقضيتي شروع بقتل شرطة وتجمهر

أدانت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، أمس (الخميس)، 10 متهمين بالسجن بقضية الشروع بقتل 3 شرطة، والتجمهر في منطقة كرباباد وتصنيع «المولوتوف» واستخدامه، إذ قضت بسجن متهم لمدة 15 عاماً، بينما قضت بسجن المتهمين التسعة لمدة 10 سنوات.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين أنهم شرعوا وآخرين مجهولين في قتل 3 شرطة عمداً، وذلك أثناء وبسبب تأديتهم وظيفتهم بأن عقدوا العزم وبيّتوا النية على قتلهم بأن أعدوا أدوات القتل (زجاجات حارقة)، وخاب أثر الجريمة بسبب لا دخل لإرادتهم فيه، وهو تعامل الشرطة معهم، كما أنهم اشتركوا في تجمهر واستخدموا من خلاله الزجاجات الحارقة، كما أنهم حازوا وأحرزوا زجاجات قابلة للاشتعال (مولوتوف).

وفي قضية أخرى، أصدرت المحكمة حكمها بالسجن 10 سنوات على ثلاثة متهمين (بينهم توأمان) بتهمة الحرق الجنائي والتجمهر وحيازة «المولوتوف»، كما قضت المحكمة بحبس متهم رابع لمدة 3 سنوات لكونه لم يتم الثامنة عشرة.

وأسندت النيابة لهم أنهم أشعلوا حريقاً في شارع الخليفة بفريج البنعلي، واشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، مستخدمين في ذلك العنف، كما حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف».


سجن متهم 15 سنة و10 سنوات لتسعة آخرين بقضية الشروع بقتل شرطة

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

أدانت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء محمد هريدي وعلي الكعبي، وأمانة سر ناجي عبدالله، 10 متهمين بالسجن، إذ قضت المحكمة بسجن متهم لمدة 15 سنة، بينما قضت بسجن المتهمين التسعة لمدة 10 سنوات بقضية الشروع بقتل 3 شرطة، والتجمهر وتصنيع «المولوتوف» واستخدامه.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين أنهم شرعوا وآخرين مجهولين في قتل 3 شرطة عمداً، وذلك أثناء وبسبب تأديتهم وظيفتهم بأن عقدوا العزم وبيّتوا النية على قتلهم بأن أعدوا أدوات القتل (زجاجات حارقة )، وخاب أثر الجريمة بسبب لا دخل لإرادتهم فيه، وهو تعامل الشرطة معهم، كما أنهم اشتركوا في تجمهر واستخدموا من خلاله الزجاجات الحارقة، كما أنهم حازوا وأحرزوا زجاجات قابلة للاشتعال (مولوتوف).

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن المتهمين اتفقوا في ما بينهم على مهاجمة دوريات الشرطة المتمركزة بالقرب من مجمع تجاري بالقرب من منطقة كرباباد، وفي المكان والزمان المتفق عليه خرج المتهمون على الشرطة، وأعدوا لذلك 30 زجاجة «مولوتوف»، وقاموا برميها على دوريات الشرطة بقصد قتلهم، إلا أن رجال الشرطة قاموا بالتعامل معهم، كما قام أحد رجال الشرطة بتحريك الدورية لكي لا تصل لها الزجاجات الحارقة، فيما فرَّ المتهمون هاربين إثر التعامل معهم، وأسفرت التحريات عن التوصل للمتهمين.

العدد 4199 - الخميس 06 مارس 2014م الموافق 05 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:10 ص

      لاحوله ولا قوه الا بالله

      ياناس هذي قضيه معفيه عفى عنها الملك هاي من سنه 2010 وفتحووها الحين وحكموو على شبابنا بهالاحكاام الظالمه لمتى الظلم بيعيش لمتى حرام تضيعون شباب ومستقبلهم كل بالسجووون

    • زائر 1 | 11:24 م

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،اظاهر ان القضاء عندنا تأثروا ب كلام الحريم ،،وخاصتا تلك التي تهدد ب حرق الدير ،، حريم آخر زمن { جهل مدقع } يا مسهل ،

اقرأ ايضاً