العدد 4202 - الأحد 09 مارس 2014م الموافق 08 جمادى الأولى 1435هـ

«الجنسية والجوازات»: تأشيرات «الفورمولا1» مجانية وتمتد لأسبوعين من تاريخ الإصدار

صالحة للاستعمال من 23 مارس وحتى 6 أبريل

أوضحت شئون الجنسية والجوازات والإقامة بخصوص تأشيرة سباق الفورمولا واحد بأنه يمكن للمسافرين الدخول بها إلى البحرين حصرياً في الفترة ما بين (23 مارس/ آذار 2014م) إلى (6 أبريل/ نيسان 2014م)، بحيث تكون سارية المفعول لمدة أسبوعين من تاريخ الدخول الأول إلى البحرين، وتعتبر تأشيرة لعدة سفرات، كما أنها لن تثبت على جواز السفر ويمكن للمسافر حمل الورقة المطبوعة المتضمنة الموافقة على التأشيرة أو خطاب الدعوة من الضامن.

وأضافت أنه يمكن للمسافرين الحصول على تأشيرة سباق البحرين للفورمولا واحد عند الوصول، أو الترتيب المسبق للحصول على التأشيرة عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني www.evisa.gov.bh، أو التقدم بطلب في مقر شئون الجنسية والجوازات والإقامة، وذلك حسب جنسية المسافر ووضع الإقامة للأجانب في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشارت شئون الجنسية والجوازات والإقامة إلى أنه يمكن الحصول على التأشيرات عند الوصول لمواطني الدول التالية (مجموعة الدول السبعة والثلاثون): أندورا، أستراليا، النمسا، بلجيكا، بروناي، كندا، الصين، الدنمارك، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هونغ كونغ، آيسلندا، ايرلندا، إيطاليا، اليابان، ليشتنشتاين، لوكسمبورغ، ماليزيا، موناكو، هولندا، نيوزيلندا، النرويج، البرتغال، روسيا، سان مارينو، سنغافورة، أسبانيا، السويد، سويسرا، تايلاند، تركيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأميركية، مدينة الفاتيكان، وكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى جنوب إفريقيا، بنما، تشيلي، فنزويلا، البرازيل، تايوان، المجر، قبرص، الهند. كما يمكن لمواطني هذه الدول الحصول على التأشيرات بالترتيب المسبق عبر الإنترنت. ولسرعة إنهاء الإجراءات عبر المنافذ يرجى من رعايا الدول المذكورة التقدم بطلب التأشيرات عن طريق الموقع الإلكتروني www.evisa.gov.bh.

وأكدت أنه يجب أن يكون لجميع الجنسيات باستثناء مواطني مجموعة الدول السبعة والثلاثون والدول المضافة والمقيمين الأجانب بدول مجلس التعاون الخليجي ضامن للحصول على تأشيرة سباق البحرين للفورمولا واحد بترتيب مسبق، كما يمكن أن يكون الضامن شركة تجارية بحرينية أو مواطن بحريني.

وأضافت أنه يمكن الترتيب المسبق لتأشيرات السباق عن طريق الضامن والحصول عليها من مقر شئون الجنسية والجوازات والإقامة، و «عليه يرجى الإحاطة علماً أنه تتوافر تأشيرات السباق المكفولة للشركات التجارية البحرينية أو المواطنين البحرينيين فقط، وبالتالي يجب على الجهات التي تعمل على تسويق التذاكر إعلام عملائهم خارج البحرين من غير مواطني مجموعة الدول السبع والثلاثون والدول المضافة والمقيمين الأجانب بدول مجلس التعاون الخليجي، وجوب ضامن بحريني لترتيب الحصول على تأشيرة سباق البحرين للفورمولا واحد بالنيابة عنهم».

ولفتت إلى أن إدارة شئون الجنسية والجوازات والإقامة تود تشجيع جميع الشركات التجارية البحرينية على المشاركة في السباق، سواء فيما يتعلق بمبيعات التذاكر أو توفير تسهيلات الإقامة، المبادرة بالتسجيل عبر الإنترنت والاستفادة من خدمات الإنترنت المقدمة من الإدارة.

واستعرضت إجراءات الزوار عند الوصول إلى مطار البحرين الدولي فيما يلي:

• على جميع الزوار ملء بطاقات الدخول قبل التوجه إلى الكونترات المخصصة للسباق.

• تم تزويد شركات الطيران بالبطاقات لتوزيعها على ركاب الطائرة لملء بياناتهم قبل التوجه إلى الكونترات لسرعة إنهاء إجراءات الدخول.

• يمكن الحصول على البطاقات كذلك من مكتب الاستعلامات بقاعة الوصول.

• على جميع الزوار التوجه إلى الكونترات المخصصة لسباق البحرين للفورملا واحد.

• سوف يتم ختم البطاقة والجواز بختم خاص للسباق.

أما الشروط السارية على جميع مقدمي طلبات الحصول على تأشيرات سباق البحرين للفورمولا واحد فهي:

• يجب على المسافرين تقديم تذكرة سباق البحرين للفورمولا واحد صالحة، أو إثبات الشراء أو الهوية التي تثبت ارتباط المسافر رسمياً بالسباق.

• يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول طوال مدة الإقامة في البحرين.

• يجب حصول المسافر على تذكرة سفر مؤكدة الحجز وسارية لمغادرة البحرين.

• يجب على حامل التأشيرة عدم مخالفة الإجراءات الأمنية والسلامة الوطنية للبحرين.

• يجب على حامل التأشيرة عدم مزاولة أي عمل سواء كان بأجر أو بدون أثناء تواجده في البحرين.

• يجب على صاحب الطلب أن يكون خارج البحرين، ويجب التقدم بالطلب عن طريق الضامن أو الإنترنت ما لم يكن يحق له الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى البحرين.

• يجب أن يكون جميع حاملي التأشيرات قادرين على إعالة أنفسهم وأي من المرافقين لهم أثناء الإقامة في البحرين.

• لا تمنح هذه التأشيرة لمن مضاف بجوازاتهم زوجة أو أطفال.

• هذه التأشيرة (غير قابلة للتمديد)، علماً بأن التأشيرة مجانية.

العدد 4202 - الأحد 09 مارس 2014م الموافق 08 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً