العدد 4204 - الثلثاء 11 مارس 2014م الموافق 10 جمادى الأولى 1435هـ

"الشمالية" تدشن المرحلة الثانية من جداريات "كلنا شركاء في السلام"

الجنبية - المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

دشنت المحافظة الشمالية المرحلة الثانية من مشروع جداريات المبادرة الوطنية "كلنا شركاء في السلام" صباح اليوم الأربعاء (12 مارس/ آذار 2014) في منطقة أبوصيبع على شارع البديع.

وعبر عدد من المشاركين عن اعتزازهم بالمعاني الوطنية والاجتماعية والثقافية والفكرية والبيئية التي يحتويها المشروع بين دفتيه، وأثنوا على مشاركة الفنانين والهواة من أبناء المجتمع البحريني تحت مظلة المحافظة الشمالية التي عززت الشراكة المجتمعية مع الجهات الأهلية والحكومية في هذه المبادرة، مؤكدين على أن الأهداف الوطنية التي يشملها المشروع تعد واحدة من أكثر المبادرات أهمية في الوقت الراهن.

ومن جهته، ثمن محافظ المحافظة الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور المشاركة الفعالة والكبيرة والإيجابية من كل النواحي والتي تجسدت في الحضور الفاعل لممثلين عن الجهات الحكومية والأهلية وطلبة المدارس، موجهًا الشكر إلى عائلة الوجيه المرحوم يوسف ارحمه الدوسري للمساهمة في تخصيص مساحة جدارية للوحات المشروع، واصلًا الشكر إلى مجموعة "نلتقي لنرتقي"، وإلى الفنانين والمدارس المشاركة.

وفي التدشين الذي حضره فضيلة الشيخ عبدالحسين خلف العصفور ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف ابراهيم الغتم وعدد من الشخصيات والمدعوين، أعاد المحافظ التأكيد على أهداف المبادرة التي تركز على تحقيق هدف ربط الأمن بالتنمية وتعزيز دور الشراكة المجتمعية من خلال تنفيذ سلسلة من المشاريع الوطنية والاجتماعية والفكرية والثقافية، لا سيما وأن هذا المشروع بواجهته الثقافية والاجتماعية والفنية والبيئية، يربط بين العديد من الحلقات التي يمكن من خلالها ايصال رسالة واضحة تقوم على التعاون والمحبة والسلام والعمل يداً بيد لخدمة المجتمع البحريني بكل مكوناته.

وأضاف قوله :"هذه البلاد الكريمة بقيادتها في ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وشعبها الكريم الوفي هي منارة إشعاع للسلام والحضارة، ولأن المحافظة الشمالية تمثل العمق التاريخي والحضاري، فإننا نضع يدنا جميًعا لرفع معاني السلام والمحبة والتسامح".

وأطلق المشاركون (حمام السلام) في بداية التدشين، كما تميزت اللوحات الجدارية برسومات ترتبط بتاريخ وحاضر البحرين تراثيًا وثقافيًا ووطنيًا تعبيرًا عن إيمان الجميع بضرورة الحفاظ على الموروث البحريني الكبير في المحبة والتسامح والسلام وتعاضد المجتمع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:45 ص

      من

      من وين ياتى السلام وشعبنه قابع فى السجون ومدنه وقرانا محاطة بثكنه عسكرية السلام هو اطاعة الله وعدم ظلم الناس هاده هو السلام المشتكى لله

    • زائر 1 | 7:13 ص

      أحسن

      أحسن من الكتابه علي طوف الناس وسرقه الكهرباء من المنازل للمساجد لأن الله طيب مايقبل إلا طيب

اقرأ ايضاً