العدد 4204 - الثلثاء 11 مارس 2014م الموافق 10 جمادى الأولى 1435هـ

"التربية":عدد من المدارس تتعرض إلى اعتداءات متزامنة

شملت الحرق وإلقاء المولوتوف وتكسير السور

فتحة في سور مدرسة مدينة حمد الإعدادية للبنين
فتحة في سور مدرسة مدينة حمد الإعدادية للبنين

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت وزارة التربية والتعليم أن مخربون قاموا باعتداءات متزامنة على ثلاث مدارس حكومية، تراوحت بين إلقاء زجاجات المولوتوف والحرق وتكسير سور المدرسة.

حيث تم إلقاء وابل من زجاجات المولوتوف على مدرسة الدراز الإعدادية للبنات، سقط معظمها في الساحة المدرسية، وتسببت في عدد من الأضرار المادية.

وعلى صعيد آخر، قام مخربون بإحداث فتحة كبيرة في سور مدرسة مدينة حمد الإعدادية للبنين، وذلك بقصد دخول المدرسة لأغراض تخريبية، إلا أنه تم التنبه إلى ذلك من قبل الحراسة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لسد الفتحة.

كما تعرضت مدرسة جدحفص الثانوية الصناعية للبنين إلى اعتداء من قبل مخربين وذلك قبيل بداية اليوم الدراسي، حيث عمد هؤلاء إلى افتعال حريق داخل أحد الصفوف في المبنى الأكاديمي، مما تسبب في عدد من التلفيات داخل الصف شملت المقاعد والأرضية والجدار، وقد تنبهت الإدارة المدرسية إلى ذلك قبل دخول الطلبة إلى الصف، مما جنّب وقوع أية أضرار بينهم.

وقد عبّرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم عن تنديدها باستمرار مثل هذه الاعتداءات التخريبية التي تطال المدارس، في الوقت الذي تجتهد فيه الوزارة للارتقاء بالخدمات التعليمية، والعمل على تحسين أداء المدارس وتعزيز الأمن والسلامة في البيئة المدرسية، وبذلك يصل عدد الاعتداءات على المدارس إلى 278 اعتداءً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:59 م

      شبعنا من هذه الترهات ، والحقيقة هي الكذب

      بعدين يا وزير التربية ويش تبغي تقول للناس ! بأن المعارضة هي اللي تسوي هالسوالف في المدارس ؟
      الناس مو جهال واللي بجي يسوي سالفة في مدرسة عنده النهار بطوله مو بجي الليل وبسوي هالسوالف !
      وبعد كذبة الوزارة حول تضرر نفسيات 5000 طالب جراء الاعتداءات ـ الوهمية ـ مع العلم أن الوزارة نفسها أعلنت وتعلن أن الاعتداءات المفترضة كلها صارت ليلاً فكيف تضررت نفسياتهم نهاراً !
      اللهم لك الحمد على نعمة العقل ، ولولا تواجد عقلاء بالبلد لخربت من تصريحات وزارة تسمي نفسها تربية وتعليم !

اقرأ ايضاً