العدد 4231 - الإثنين 07 أبريل 2014م الموافق 07 جمادى الآخرة 1435هـ

المحافظة الشمالية تؤهل 32 شاباً بحرينياً لسوق العمل

اجتماع «المحافظة الشمالية» بأطراف الإنتاجية الثلاثة لتنظيم ورشة العمل «كيف أقود مستقبلي» الثانية
اجتماع «المحافظة الشمالية» بأطراف الإنتاجية الثلاثة لتنظيم ورشة العمل «كيف أقود مستقبلي» الثانية

تعمل المحافظة الشمالية على تأهيل 32 شاباً بحرينياً جامعياً وثانوياً لسوق العمل. وانطلقت في مبنى المحافظة اعمال ورشة العمل «كيف أقود مستقبلي الثانية» والتي تأتي نتيجة للاجتماع الذي عقد في المحافظة مع ممثلي الاطراف الانتاجية الثلاثة وهي المحافظة ووزارة العمل بالاضافة الى اونست هايبر ماركت.

وكانت المحافظة قد سعت في العمل على إيجاد حلول ناجعة بالاتفاق مع وزارة العمل من اجل تدريب العاطلين من ابناء المحافظة الشمالية وتأهليهم للانخراط في سوق العمل من خلال الورشة التي يشارك فيها 32 من حاملي الشهادات الجامعية والثانوية العامة لمختلف التخصصات.

وفي ذلك، ابدى مدير الموارد البشرية والادارية في «اونست هايبر» بدر العنزور الاستعداد لتسكينهم في الوظائف الشاغرة لديهم.

وفي هذا الصدد، بيّن محافظ الشمالية علي العصفور ان «عملية التدريب وتأهيل الباحثين عن العمل تعتبر أولوية لدى المحافظة لذلك ولأول مرة استطاعت المحافظة وبسعي حثيث عقد اجتماع يضم اطراف الانتاج الثلاثة للبحث في امكانية إدماج الباحثين عن العمل في ورش تؤهلهم لاستلام الوظائف المتوافرة في سوق العمل مع توفير الضمانات اللازمة للأطراف الثلاثة بما يحقق رؤيتهم وتوجهاتهم في توظيف المتدربين المنخرطين في ورشة (كيف اقود مستقبلي)».

وقدم محافظ الشمالية شكره الى وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة ووزير العمل جميل حميدان لدعمهم للبرامج والفعاليات التي تقيمها المحافظة في سبيل إقامة البرامج والدورات التدريبية التي تعمل على تأهيل العاطلين في المحافظة لسوق العمل. كما شكر التعاون الذي ابدته «أونست هايبر» لاستقبال المتدربين وتوظيفهم.

هذا وسوف تستمر اعمال الورشة يومياً طوال الاسبوع يتلقى خلالها المتدربون الارشادات والتوجيهات والمتطلبات الوظيفية المعروضة عليهم حيث ستستمر أعمال الورشة حتى يوم الخميس القادم ويحاضر فيها محاضرون متمرسون من الجمعية الاهلية لدعم التعليم والتدريب.

العدد 4231 - الإثنين 07 أبريل 2014م الموافق 07 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:34 ص

      رد على زائر 2

      باعتقادي المحافظة لها ادوار في تواصل المواطنين مع الجهات الحكومية وحلقة وصل بينهم لمساعدة المواطنين .. اذا احد بسوي خير ليش نمنعه من هالشي خير يجي حياه الله
      التشتت في مسؤوليات الغير شلون يعني وهذا كله تواصل مع جهات الاختصاص في وزارة العمل واهم شي الناس تستفيد وانا من المستفيدين ولله الحمد

    • زائر 2 | 1:13 ص

      مبادرة جيدة ولكن...!!!

      هل تأهيل باحثين عن عمل من دور المحافظة؟؟ اعتقد أن الأوراق قد اختلطت على المحافظ فالأفضل التركيز على واجبات المحافظة وعدم التشتت في مسؤوليات الغير...وشكراً

    • زائر 1 | 10:01 م

      كلش معلوم

      احد من المواطنين يعرف مهام المحافظة؟ اعتقد ان الكل لا يعرف ولا المحافظة نفسها تعرف ولكنها اي المحافظة مثل العامل الاسيوي كهربائي معلوم نجار معلوم كلشي معلوم.

اقرأ ايضاً