العدد 4231 - الإثنين 07 أبريل 2014م الموافق 07 جمادى الآخرة 1435هـ

حضور بحريني رسمي وأهلي بمشاورة «مشاركة المرأة العربية بالحياة العامة» في عمَّان

نظم المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) مشاورةً رفيعة المستوى لدول المنطقة العربية لعرض مبادرة إقليمية جديدة بعنوان «تعزيز المشاركة الشاملة والفعالة للمرأة العربية في الحياة العامة»، وقد حضر المشاورة وفد من مكتب برنامج الامم المتحدة الانمائي بالبحرين، كما شارك من مملكة البحرين عضو مجلس الشورى رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان عبدالعزيز أبل، بهيجة الديلمي من المجلس الأعلى للمرأة، علي النعيمي من المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان؛ فوزية الخاجة من الاتحاد النسائي ووسناء العرادي ممثلة عن فئة الشباب.

واطلق عليها اسم مشاركة، في العاصمة الاردنية، عمان يومي 5 و6 أبريل/ نيسان 2014. ويهدف مشروع «مشاركة» الممتد على مدى ثلاث سنوات الى تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة وتعزيز حقوق المواطنة للمرأة في المنطقة العربية، كما يهدف الى ضمان المساواة بين الجنسين خاصةً في البلدان التي تمر في مرحلة انتقالية وتعاني من أوضاع هشة كونها خارجة من حالة نزاع.

ويمكن تلخيص الحصيلة الإجمالية للمشروع في «تحقيق التقدم بصورة أسرع من خلال تقليص عدم المساواة بين الجنسين ومن خلال تعزيز تمكين المرأة»، أملاً في ان تساهم وجهات النظر والتوصيات المتعددة التي قدمت خلال المشاورة في وضع أولويات وأهداف واقعية للمشروع.

وقد شارك في المشاورات مجموعة واسعة رفيعة المستوى من الحكومات والمجتمع المدني وخبراء وجهات مانحة على الصعيدين الإقليمي والدولي. وقد ناقش المشاركون على مدى يومين التحديات والفرص التي تخلقها السياسات الوطنية والإقليمية في وجه المناصرة والعمل لصالح المرأة، حيث يحتل موضوع تعزيز المساواة بين المرأة والرجل وتمكين المرأة موقعًا رئيسيًا في الخطة الاستراتيجية لأي بلد ومكانةً جوهريةً في النهج التنموي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

العدد 4231 - الإثنين 07 أبريل 2014م الموافق 07 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً