العدد 4235 - الجمعة 11 أبريل 2014م الموافق 11 جمادى الآخرة 1435هـ

طرح مناقصة «تطوير كورنيش الفاتح» بمساحة 124 ألف متر مربع

قال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، في رده على سؤال للنائب عادل العسومي بشأن الخدمات التي قامت بها وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لعدد من المجمعات بمنطقتي الحورة والقضيبية: «إن مناقصة لتطوير كورنيش الفاتح من قبل القطاع الخاص بنظام (B.O.T) طرحت، وسيخدم هذا الساحل أهالي الحورة والقضيبية والمناطق المجاورة، وستكون مساحته 124 ألف متر مربع».

وبيّن أن «الكورنيش يتضمن ساحلاً عاماً، ممشى، مواقف للسيارات، رياضات مائية، خدمات عامة، ومن المؤمل البدء في تنفيذ المشروع منتصف العام 2014 بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية».

ولفت إلى «تخصيص موقع لمرفأ الحورة والقضيبية وإعداد التصاميم الخاصة به، وتم إدراجه ضمن مشاريع العام 2013/ 2014، إلا أنه ونظراً للتطوير الشامل للساحل بحيث يشمل تطوير المرفأ فقد تم تأجيله ليكون مشروعاً متكاملاً يخدم المواطنين والمقيمين».

وأشار الكعبي إلى أن «الوزارة وحرصاً منها على زيادة الرقعة الخضراء وتوفير متنفّس للأهالي في مختلف المناطق وبالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المنامة، فقد انتهت مؤخراً من إنشاء حديقة الحورة بمجمع 318، التي تبلغ مساحتها 2025 مترا مربعاً، وتشتمل على مسطحات خضراء، ألعاب، جلسات مظللة، ملعب كرة قدم، بالإضافة إلى تنفيذ حديقة الخضر بمجمع 308 في القضيبية على مساحة 2402 متر مربع، وتتضمن مسطحات خضراء وألعاباً».

وتابع «وبعد اعتماد الموازنة العامة للدولة من قبل مجلس النواب في شهر يوليو/ حزيران 2013م قامت الوزارة بإعداد تصاميم لبعض المشاريع في الدائرة الأولى بمحافظة العاصمة، وطرحها للمناقصة ضمن خطة العمل التي تقدم بها المجلس البلدي، والتي تضمنت مشاريع في منطقتي الحورة والقضيبية».

وبيّن أن «تلك المشاريع هي حديقة نوف، والتي تبلغ مساحتها 4134 متراً مربعاً. وحديقة عمر الخيام وتبلغ مساحتها 1501.74 متر مربع، بالإضافة إلى حديقة الباورة التي تقع في الحورة بمجمع 320».

وواصل «فضلاً عن حديقة المشعل، والتي تقع في الحورة مجمع 319 وسيبدأ العمل بها في شهر أبريل 2014م، يضاف إليها مشروع توفير مواقف عامة للسيارات، إذ قامت الوزارة بإعداد خطة لاستملاك عدد من الأراضي لتخصيصها كمواقف عامة للسيارات، ومنها أرض البلدية الواقعة خلف مجمع الهادي بمنطقة القضيبية، وترميم وإعادة بناء البيوت الآيلة للسقوط، كما قامت الوزارة وضمن المكرمة الملكية السامية لإعادة بناء البيوت الآيلة للسقوط بهدم وإعادة بناء عدد من البيوت الآيلة للسقوط في منطقتي الحورة والقضيبية، كما تم ترميم عدد من المنازل في هذه المنطقة وتركيب عوازل للأمطار فيها».

العدد 4235 - الجمعة 11 أبريل 2014م الموافق 11 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:28 م

      ههه مشروع توفير مواقف عامه

      إلمواقف مال حديقه لأندلس كل سيارات للبيع. بصراحه مكان قدر من الهنود إلي يتفل ولي يسنسن في الشارع.

    • زائر 1 | 3:27 ص

      مواطن بسيط

      هذا أساسن كورنيش ؟ ولله يفشل

اقرأ ايضاً