العدد 4235 - الجمعة 11 أبريل 2014م الموافق 11 جمادى الآخرة 1435هـ

النائب جمال صالح يطالب بزيادة المشرفين الاجتماعيين بالمدارس الحكومية

طالب النائب جمال صالح وزارة التربية والتعليم بزيادة عدد المشرفين الاجتماعيين بالمدارس الحكومية، لضمان حصول أكبر قدر من الطلبة على التوجيه التربوي المطلوب.

وقال صالح، في بيان صادر عنه أمس (الجمعة): «إن حادثة الاعتداء التي وقعت على أحد طلبة المرحلة الإعدادية مؤخراً تؤكد الحاجة الملحة لزيادة عدد الاختصاصيين الاجتماعيين في المدارس لضمان تحقق المتابعات اليومية للطلاب».

وأضاف أن «وجود أكثر من مرحلة تعليمية بالمدرسة الواحدة يزيد من أهمية تفعيل الإشراف التربوي بشكل أكبر لتشمل الكثير من الجوانب المتعلقة بالناحية السلوكية للطلاب والطالبات داخل المدرسة».

وشدد صالح في الوقت ذاته على أهمية تطبيق اللوائح التنظيمية المقرة من وزارة التربية والتعليم على المشرفين والمعلمين لضمان قيامهم بالواجب المناط بهم بشكل صحيح .

وأكد أهمية تشديد الرقابة من أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية بالمدارس وخاصة في فترات الفسح والحصص الرياضية والإثرائية التي يتسرب فيها بعض الطلاب خارج المدرسة.

واختتم صالح البيان بدعوته وزارة التربية والتعليم للعمل على تأهيل المشرفين والمشرفات عبر دورات تدريبية لتنمية مهارات التواصل مع الطلاب والطالبات لتحقيق التفاعل بشكل يساهم في حل مشاكل الطلاب والطالبات بمحيط المدرسة وخارجه تفعيلاً لدور المدرسة التربوي.

العدد 4235 - الجمعة 11 أبريل 2014م الموافق 11 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:32 ص

      المشتكى لله

      انا اخصائية اجتماعيه ومضى على تخرجي 9 سنوات من غير عمل .... حسبنا الله ونعم الوكيل ع كل ظالم ...

    • زائر 2 | 1:06 ص

      اطلب تعديل وضع حراس التربية

      نحن الحراس من دون علاوة خطر ولا ترقيات ولا مكافآت ولا حوافز ومنا حراس جامعيين كذلك ، وهم ايضا بلا تقدير نهائيا لأننا من طائفة معينة ! ساعد الله حراس أمن التربية البواسل حماة المنشآت التعليمية

    • زائر 1 | 12:29 ص

      نعم

      لاتنسى تقول ليهم ائتو بهم من الخارج افضل لان قيمنا اندثرت يمكن نتعلم من جديد .

اقرأ ايضاً