العدد 4236 - السبت 12 أبريل 2014م الموافق 12 جمادى الآخرة 1435هـ

«الإسكان» تعلن 573 مستفيداً من القروض الإسكانية

وزير الإسكان
وزير الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان دفعة جديدة من المستفيدين بالقروض الإسكانية بأنواعها الثلاثة «ترميم ـ بناء ـ شراء»، تتضمن أسماء 573 مستفيداً ممن استوفوا معايير استحقاق القرض الإسكاني، وذلك بواقع 337 مستفيداً بقروض الترميم، و184 مستفيداً بقروض الشراء، و52 مستفيداً من قروض البناء، وبقيمة إجمالية تقدر بـ 15 مليوناً و665 ألف دينار بحريني.


بكلفة إجمالية تبلغ 15 مليوناً و665 ألف دينار

«الإسكان» تعلن 573 مستفيداً من القروض الإسكانية

الوسط - محرر الشئون المحلية

أعلنت وزارة الإسكان دفعة جديدة من المستفيدين بالقروض الإسكانية بأنواعها الثلاثة «ترميم ـ بناء ـ شراء»، تتضمن أسماء 573 مستفيداً ممن استوفوا معايير استحقاق القرض الإسكاني، وذلك بواقع 337 مستفيداً بقروض الترميم، و184 مستفيداً بقروض الشراء، و52 مستفيداً من قروض البناء، وبقيمة إجمالية تقدر بـ 15 مليوناً و665 ألف دينار بحريني.

وتعد الدفعة الجديدة التي أعلنتها الوزارة الأولى خلال العام الجاري، بعد أن كانت الوزارة خصصت 1658 خدمة قروض إسكانية متنوعة على مدار العام الماضي بقيمة إجمالية بلغت 42 مليوناً و147 ألف دينار بحريني، وتنتهج الوزارة سياسة جديدة بالتعاون مع بنك الإسكان، تهدف إلى سرعة تلبية طلبات القروض المدرجة على قوائم الانتظار، والانتظام في صرف المبالغ للمستحقين وفق آليات سريعة ومبسطة، تضمن عدم تراكم الطلبات على قوائم الانتظار، حفاظاً على استدامة هذه الخدمة.

وبحسب الإجراءات المتبعة لدى وزارة الإسكان وبنك الإسكان لصرف القروض، فإنه من المقرر أن يقوم بنك الإسكان بإرسال رسائل نصية وأخرى كتابية إلى المستفيد لإبلاغه بقرار تخصيص القرض، وإشعاره بالمستندات المطلوب إحضارها لدى زيارة البنك لاستكمال إجراءات الاستحقاق، فيما دعت الوزارة وبنك الإسكان المستفيدين الواردة أسماؤهم في كشوف المستفيدين في حال رغبتهم في مزيد من الاستفسار عن إجراءات الصرف الاتصال على الرقم 17567888 أو مراجعة مركز خدمات الزبائن ببنك الإسكان.

إلى ذلك هنأ وزير الإسكان باسم الحمر المستفيدين الجدد بخدمات القروض الإسكانية، مشيراً إلى حرص الوزارة وبنك الإسكان على تسريع وتيرة صرف مبالغ القروض للمواطنين من أجل الحصول على السكن الاجتماعي الملائم في أقصر مدة ممكنة، مشيراً إلى أن استمرار معدل صرف القروض الإسكانية للمواطنين على المنوال ذاته على مدار العامين الماضيين يؤكد إرادة الوزارة في السير نحو تطبيق محاور خطتها الخمسية على النحو الذي وضعته الإدارة العليا منذ منتصف العام 2011.

وأبدى الوزير تفاؤله بقدرة الوزارة على إنجاز جميع محاور الخطة الإسكانية، والتمكن من تحقيق عنصر الاستدامة لملف السكن الاجتماعي في البحرين بفضل الرعاية اللامحدودة التي تحظى بها الوزارة من لدُن القيادة، وتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، فضلاً عن المتابعة والدعم الذي يقدمه ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

من جهة أخرى دعت وزارة الإسكان المواطنين المستفيدين من القروض الإسكانية إلى اتباع الإجراءات المتعلقة بصرف القروض الإسكانية كل بحسب نوع القرض، والالتزام بالمهلة القانونية المحددة للاستفادة من مبلغ القرض، والتي لا تتجاوز عامين من تاريخ الاستحقاق، حيث تقوم الوزارة بعد ذلك بمراجعة قرارات التخصيص، وإلغاء قرارات الصرف للمواطنين الذين لم يستفيدوا من المبالغ المخصصة لهم خلال المدة الممنوحة إياهم.

 

لمشاهدة أسماء المستفيدين من القروض الإسكانية أضغط هنا

 

العدد 4236 - السبت 12 أبريل 2014م الموافق 12 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 4:29 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      والله حررام عليكم احين بيوت عراد الاسكان حق منو راح واحنا قاعدين ننتظر انا من 2002 وانا مقدم الطلب وعدوني 2012 بتسلموني البيت واحين يقولو بيوت عراد تم تسليمها هاذي مب ظلم

    • زائر 11 | 4:16 م

      مبروك

      مبروك للمستفيدين الله يوفق الجميع

    • زائر 10 | 2:37 م

      ألا يوجد فيكم رجل رشيد

      صدق سيدي ومولاي امير المؤمنين عليا الكرار عند ما قال سياتي زمن على ارض اوال لن تجد فيه موطى فرس... الان الغربة يتجرع منها ثلاثة ارباع الشعب الاصلي من الحرمان من حق السكن ويتنعم بها مع الاسف الاجنبي والمستوطنون الجدد. في الاونة الاخيرة تم استدعاء الكثير من المواطنين لتجديد طلباتهم والمقصود منه فلترة الطلبات بجمع راتب الزوج والزوجة كي يقال لك انت لا تستحق منزل اسكان بعد انتظار طال اكثر من عشرين عاما ونرى في المقابل يجلب بجحافل من جميع الاعراق ويسكنون بيوت الاسكان وصدقوني انهم لا يدفعون اي ايجار شه

    • زائر 8 | 2:47 ص

      المعايير الجديدة

      ألف مبروك لكل موااااااطن حصل على قرض ولكن يا معالي الوزير صار لي 7 سنوات أنتظر المعايير الجديدة وانت بنفسك قلت بعد اسبوع بس الله وكيلك أي سنة ما ندري لو سمحت ممكن تقول لنا بس وين الموضوع واقف لو هو بس كلام.
      خلصت البيت على قرض عقاري مدته 15 سنة شهريا 517 دينار وزوجتي قرض شخصي 7 سنوات شهريا 408 دينار يعني من مدخولنا الشهري 925 دينار وش بقى والباقي للجمعيات والعيال والمدارس بس م أقول الا حسب الله ونعم الوكيل

    • زائر 7 | 1:32 ص

      أين المعايير الجديدة

      سعادة الوزير
      صار لك سنة من عشمتنا بالمعايير الجديدة! إي وينها عااااااد؟
      في النهاية احنا راح ندفع القرض وبالأرباح..بعد ليش المماطلة؟
      والله إنك وزير

    • زائر 9 زائر 7 | 3:19 ص

      المعايير الجديدة

      أكثر من عام والوزارة توعد المواطنين بتطبيق المعايير الجديدة والتي تتيح لشريحة أكبر من المواطنين الاستفادة من قروض الإسكان.. الغريب أن هذه المعايير عبارة عن مقترح لمجلس النواب وأقرتها الحكومة ولا زال الوزير يماطل في تطبيقها!! في أي بلد يكون هذا الفسااااااااد

    • زائر 6 | 1:31 ص

      الحمد لله

      شكرا لكم ..واخيرا..سقفنا يخر من المطر وحدة سكنية خربانة واخيرا حصلنا ترميم...الحمد لله وخففوا القسط رحم الله والديكم

    • زائر 5 | 1:24 ص

      {{{ كلمة حق }}}

      اهــــــــــــــــــــم شي لايطلعون لنه فيها ويقولون ييب معاك فاتورة الكهرباء مدفوعه . ان سوها ولا واحد من 300 شخص بحصل القرض ... وشكرا لكم

    • زائر 4 | 1:18 ص

      ليش جذي يا وزارة الاسكان ؟؟

      حرام عليكم يا وزارة الاسكان المواطنيين الاصليين عدد كبير منهم ينتظر دوره في الاسكان وميزاتية الاسكان توزع على المجنسين حرام عليكم البيوت الايلة للسقوط توقف سنين ما تنبنى لحد ما اطيح على اصحابها والمجنسين يحصلونها ببساطة

    • زائر 3 | 1:00 ص

      اللي يبغي يضحك يقرأ الاسماء

      ايقولون شر البلية ما يضحك

    • زائر 2 | 11:41 م

      رآحت فلوسك يا صابر

      سعادة الوزير هناك اسماء دخيلة على البيئة البحرينية وحرام اللي تسووونه بعيال الديرة

    • زائر 1 | 11:40 م

      مشروع التهرب من المسؤولية

      هذا مشروع لفائدة البنوك والتجار المتنفذين الذين طاحت في حضهم مشاريعهم الفاشلة ، فمن جهة يوفرون سيولة للبنوك ، ومن جهة اخرى تتخلص الحكومة من مسؤولية طلبات الأسكان ومن جهة ثالثة المشاريع الفاشلة للمتنفذين يمشونها بحجة توفر الشروط ومشاركة الشركة العقارية في برنامج ما يسمى بدعم السكن الإجتماعي ، ويبقى المواطن طول عمره يدفع للبنك أقساط ثم أرباح القرض ، وفي حالة عجزه عن ذلك لأي سبب يقوم البنك بمصادرة البيت وبيعه وبدعم القانون بحجة تخلف المقترض عن سداد القرض والذي وافق على شروطه .

اقرأ ايضاً