العدد 4239 - الثلثاء 15 أبريل 2014م الموافق 15 جمادى الآخرة 1435هـ

رائد الفكر الإداري بيترز يحل ضيفاً على البحرين يونيو المقبل

ضاحية السيف - مجموعة أوريجين 

15 أبريل 2014

يحل ضيفاً على مملكة البحرين في يوم الثلثاء (10 يونيو/حزيران 2014)، المفكر الإداري البروفيسور توم بيترز بقاعة المؤتمرات بفندق الخليج وذلك برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.

ويعد المفكر الإداري توم بيترز أحد أبرز المحاضرين العالميين في فن القيادة والإدارة والتفكير الاستراتيجي، بالإضافة إلى تخصصه الكبير في برامج التميز الشخصية والمؤسسية وله العديد من البحوث والدراسات والمؤلفات أبرزها كتابة الشهير «البحث عن التميز».

وعلق رئيس مجلس إدارة الإداريين العرب والرئيس الفخري لجمعية البحرين للتدريب إبراهيم الدوسري قائلاً: «إنها فرصة عظيمة ومفخرة لنا أن يتواجد هذا المفكر على ارض الوطن وبرعاية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة ليتحف أهل البحرين ومقيميها بآخر نتائج دراساته وأبحاثه والتي هي عبارة عن عصارة أفكار سنوات طويلة من الخبرة والبحوث المتراكمة». وأضاف أن «وجود هذا بيترز بيننا سيضيف لنا نقله نوعيه في طريقة تفكيرنا وطريقة إدارة مؤسساتنا، سواء أكانت الخاصة أم العامة وهذا سيعزز مكانة البحرين كمركز إقليمي في التنمية البشرية كما كان دائماً».

هذا، وسيتحدث بيترز في الجلسة الأولى عن مفهوم التميز، ولماذا التميز، ومقارنة ذلك بما يحدث محلياً وعالمياً. وفي الجلسة الثانية سيتحدث عن التميز الشخصي، وذلك من خلال التركيز على الإنسان والفرد بصفته المورد البشري الأهم على الإطلاق، وهو الذي يخلق التميز داخل المؤسسة ومن ثم البلد، وما هي المقومات المهمة التي يجب أن يتحلى بها ويعمل على إتقانها ليكون متميزاً ليستطيع خلق التميز في المؤسسة.

وفي الجلسة الثالثة سيتحدث بيترز عن التميز المؤسسي، وما هي أهم بنود وشروط هذا التميز، وكيف يمكن للمؤسسة أن يطلق عليها أنها في طريقها للتميز أو حققت التميز.

وفي جلسته الرابعة سيتحدث عن الخطوة التالية التي على المسئولين القيام بها من أجل التميز الفردي أو التميز المؤسسي؛ إذ سيعقد لقاء خاصاً مع الجمهور من خلال حلقة نقاش عبارة عن سين وجيم لمدة ساعة كاملة قبل ختام الفعالية.

يُذكر، أن توم بيترز يعمل حالياً رئيساً لشركة توم بيترز للاستشارات في مجال إدارة الأعمال والإدارة العامة ويحمل شهادة الماجستير والدكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة ستانفورد، وحاز على العديد من درجات الدكتوراه الفخرية من العديد من الجامعات والمعاهد، ويعد واحداً من أفضل المفكرين في مجال إدارة الأعمال في عصرنا الحالي؛ وألّف العديد من الكتب التي لاقت رواجاً وحصلت على شهادات أفضل الكتب مبيعاً، كما يقوم بإلقاء الكثير من المحاضرات في جميع أنحاء العالم، حصل أول كتاب قام بتأليفه، «البحث عن التميز» على شهادة الإذاعة الوطنية الأميركية العامة العام 1999 بأنه من أفضل ثلاث كتب في مجال الأعمال في القرن الحالي.

العدد 4239 - الثلثاء 15 أبريل 2014م الموافق 15 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً