العدد 4241 - الخميس 17 أبريل 2014م الموافق 17 جمادى الآخرة 1435هـ

«الهملة الخيرية» تدشن «مسرح الطفل» المتنقل في نسخته الثانية

دشنت جمعية الهملة الثقافية الخيرية الاجتماعية مشروع مسرح الطفل المتنقل بعد فوزه بجائزة المنظمات الأهلية للعام الثاني على التوالي بمسرحية «بيت جدي» في صالة مؤسسة «الأيام» للصحافة والنشر بالجنبية على مدى يومين متتاليين.

وقال رئيس الجمعية جعفر أحمد مبارك في مستهل المسرحية: «إن هذا المشروع استطاع أن يجتذب البراءة والفطرة في نفوس الأطفال ويوجهها لاستنشاق رحيق الأخلاقيات الجليلة»، مبينا أن «المشروع نجح في كسر النمط التقليدي عبر التنوع والزج بين شخصياته المسرحية الحية والشخصيات الإلكترونية وشخصيات الدمى؛ لذلك حاز المشروع وحازت الجمعية جائزة التميز للعام 2013 من بين المشاريع التنموية للمنظمات الأهلية التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية دعماً للمشاريع الوطنية».

وأشار إلى أن المشروع سيواصل عروضه المتنقلة في مخلف مناطق البحرين لتحقيق الأهداف التنموية التي يسعى إليها المشروع وأبرزها زرع القيم الإنسانية في نفوس الأطفال، ونقل رسالة محبة إلى قرى ومدن مملكة البحرين، وتنمية تفكير الطفل، وشغل فراغ الطفل ببرامج مفيدة.

وأضاف مبارك أن المشروع يأتي تماشياً مع الأساليب التربوية الحديثة في تنشئة الأجيال المستقبلية وغرس السلوكيات الحميدة وتعزيزها في نفوس الأطفال، وقدم مبارك شكره إلى الطاقم التنفيذي الذي عمل على تطبيق خطة المشروع للعام الماضي 2013، داعياً المؤسسات الفنية والتربوية وكل المؤسسات الوطنية إلى دعم المشروع ليشق طريقه نحو التطور ويكون مشروعاً وطنياً على مستوى البحرين والخليج.

من جانبه، قال مدير المشروع مرتضى محمد عيسى إن المسرحية انتهجت الأسلوب الفكاهي لأنه أقرب إلى النفوس ويخلق جواً تفاعلياً مرحاً يسهل معه زرع القيم والمبادئ التي تهدف لها المسرحية. وتناول سيناريو الحوار الأفكار التالية: احترام الكبير وانتصار قيم الخير وعدم طاعة الشيطان، ووعد «عيسى» جمهور مسرح الطفل المتنقل بعروض جديدة تتناول أفكاراً جديدة لتوعية الأطفال سلوكياً وحضارياً.

العدد 4241 - الخميس 17 أبريل 2014م الموافق 17 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً