العدد 4249 - الجمعة 25 أبريل 2014م الموافق 25 جمادى الآخرة 1435هـ

جمعية الأطباء: متفائلون بالتعاون مع «الصحة» للنهوض بالقطاع الطبي

محمد رفيع
محمد رفيع

أعرب رئيس جمعية الأطباء محمد عبدالله رفيع عن تفاؤله بتعزيز التعاون مع وزارة الصحة ممثلة بالوزير صادق الشهابي للنهوض بالقطاع الطبي في مملكة البحرين.

وأكد رفيع على الشراكة الاستراتيجية والرؤية المشتركة لدى جميع المعنيين بالقطاع الصحي في مملكة البحرين، ومن بينهم وزارة الصحة، وذلك بهدف تحسين المنظومة الطبية في مملكة البحرين عموماً، انطلاقاً من تحسين وضع الطبيب المادي والاجتماعي، وبيئة العمل، والمنشآت الصحية والطبية، بما ينعكس إيجاباً في النهاية على متلقي الخدمة من المرضى والمواطنين والمقيمين عموماً.

وأوضح رئيس الجمعية أن ملفات عديدة من المرتقب بحثها مع وزير الصحة تهدف إلى تحسين وضع الطبيب اجتماعياً واقتصادياً ومهنياً، وثَّمن في هذا الصدد رسالة التهنئة التي تلقاها مجلس إدارة الجمعية الجديد من وزير الصحة وتأكيده على التعاون المستمر مع الجمعية في كل ما من شأنه النهوض بالطبيب والمهنة.

وقال رفيع إن مجلس إدارة الجمعية الذي جرى انتخابه مؤخراً لديه خطة طموحة ضمن جدول زمني ترمي لتعزيز صورة الطبيب في نظر المجتمع، والسعي لرفع المستوى المعيشي للطبيب، والعمل على تقديم دعم لوجستي للأطباء يمكِّنهم من أداء مهماتهم على أكمل وجه. وأضاف «نريد أن يشعر الطبيب أننا موجودون دائماً إلى جواره نشد من أزره ونعمل سوياً لخدمة الطبيب والمهنة».

وأعرب عن تفاؤله بتعزيز التعاون مع المسئولين على اختلاف مستوياتهم لحلحلة الملفات الشائكة لدى الجمعية، وقال: «نلقى تشجيعاً كبيراً من المسئولين، ونستطيع إيصال صوتنا إلى أصحاب القرار لتعديل بعض القوانين التي لا تتماشى مع تطوير الخدمات الصحية والطبية في مملكة البحرين، وتعوق الطبيب عن أداء عمله بالشكل الأمثل».

ودعا رئيس الجمعية جميع المعنيين بالقطاع الطبي والصحي في مملكة البحرين والأطباء أعضاء الجمعية إلى مؤازرة مجلس الإدارة الجديد عبر المشاركة الفعالة في رسم الاستراتيجية وتحديد الأولويات وآليات التنفيذ، وتطوير أداء الجمعية وإيصال صوتها إلى المسئولين وتحقيق الأهداف التي يطمح لها جميع الأطباء.

العدد 4249 - الجمعة 25 أبريل 2014م الموافق 25 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:00 ص

      يبدو أنك بعيد عن الساحة

      لو ما شفت بعيني ما تكلمت ، وإذا مو مصدق جرب وروح الآندية الأجنبية وسوف تكتشف صدق كلامنا، ما ظلمنا أحد لكنه الواقع الذي نراه ، ومن خلال تجاربنا معهم. وإذا تبي نحسب لك دخل الطبيب في اليوم حاضرين يعني الشغلة مو محتاجة عضلات.
      الدخلة على الطبيب 30 دينار في عشرة مرضى فقط كحد أدنى يساوي 300 دينار في الاسبوع 2700 دينار في أربعة أسابيع 10800 دينار هذا من العيادة زائد راتب الحكومة ما لا يقل عن 2000 دينار يعني المجموع 12800 دينار في الشهر هذا مع التبسيط في عدد المرضى والراتب الحكومي . عاد الباقي عليك.

    • زائر 2 | 12:12 ص

      الطبيب البحريني ماذا قدم؟؟؟؟؟؟

      أنا أرى أن الطبيب البحريني يأخذ أكثر من حقه ، وراتبه أكثر من معقول ، لا يوجد طبيب لا يملك قصرا أو فله أو اثنتان ولديه من السيارات أكثر مما يحتاج ، أي تعديل هذا الذي تتكلم عنه ؟ يعمل في مسشفى السلمانية صباحا وفي عيادته عصرا فماذا تريد أن تعدل منه وضع الاجتماعي والمادي أكثر من ذلك ؟ هل سمعت أن طبيبا أكتشف دواء لمرض معين ؟ هل سمعت طبيبا نوقشت أبحاثه في مؤتمرات عالمية ، أطبائنا مع الأسف كل همهم جمع المال والثروة ولا غير ، يعطيك خمس دقائق من وقته ويمن عليك . روح شوفهم في الليل في الأندية الأجنبية.

    • زائر 3 زائر 2 | 5:26 ص

      ما شاءالله عليك

      ظلمت الاطباء وعممت كلامك على كل الاطباء!!!
      اتق الله فأنت محاسب امام الله تعالى .
      معظم كلامك الي قلته لا ينطبق على كل الاطباء ، وكأنك تقول بأن الاطباء امراء وحياتهم حياة الملوك !!!
      المشكلة اذا شخص لا يعلم بحقيقة الامور تراه يسرد كلام بلا دليل والنهاية نشر الكلام المغلوط في المجتمع مما ينعكس سلبا على الاطباء او غيرهم من معنيين.

    • زائر 1 | 10:08 م

      بربير

      لستم إلا واجهة وممثلون على خشبة المسرح ولا توجد مؤسسات أهليه

اقرأ ايضاً