العدد 4281 - الثلثاء 27 مايو 2014م الموافق 28 رجب 1435هـ

إحضارية لسناء زين الدين بتهمة مخالفة قانون الجمعيات

التكليف بالحضور إلى المحكمة الموجه لسناء زين الدين
التكليف بالحضور إلى المحكمة الموجه لسناء زين الدين

تلقّت أمين سر جمعية المعلمين البحرينية السابقة سناء زين الدين، أمس الثلثاء (27 مايو/ أيار 2014)، إحضارية للمثول أمام المحكمة الصغرى الجنائية الثانية بتهمة مخالفة قانون الجمعيات، التي يعاقب عليها القانون طبقاً للائحة قانون الجمعيات.

الإحضارية، والتي حصلت «الوسط» على نسخة منها، أشارت إلى ضرورة حضور زين الدين أمام المحكمة يوم الأحد المقبل (1 يونيو/ حزيران 2014) في الساعة الرابعة مساءً، للإجابة على التهم المسندة إليها، وأنه في حال تخلفها عن الحضور سيفصل في الدعوى غياباً.

وفي ذلك قالت زين الدين إنه سبق أن تم التحقيق معها خلال أبريل/ نيسان للعام الماضي بعد توجيه تهمة لها متعلقة بالتصريح لصحيفة «الوسط» بصفتها أمين سر جمعية المعلمين البحرينية السابقة، رغم أن الجمعية تم حلها بموجب بلاغ مقدم من وزارة التنمية الاجتماعية، فيما أشارت إلى أنه تم إخلاء سبيلها فيما بعد.

وأبدت استغرابها من تحويل القضية للمحكمة رغم إنكارها للتهم الموجهة لها وتأكيدها أن تصريحاتها للصحف كان بصفتها مهتمة بشئون المعلمين الذين انتهكت حقوقهم وخصمت رواتبهم دون سند قانوني، على حد قولها.

ومن جانبه، قال محامي زين الدين السيد محسن العلوي إنه سبق أن حضر مع موكلته التحقيق المذكور منذ أكثر من عام، ولم يكن لدى النيابة العامة دليل يدين زين الدين، ذلك لأن الأخيرة أفادت بأنها كانت تصرح بصفتها السابقة، وأنه على فرض سقوط كلمة «السابقة» خطأ في أي من تصريحاتها لا يثبت الاتهام عليها.

وقال العلوي: «إننا كنا نتوقع حفظ الشكوى من النيابة العامة، خاصة وأنه مضى على التحقيق مع زين الدين أكثر من سنة إلا أننا تفاجئنا بهذه الإحضارية»، فيما بيّن أنه سيحضر الجلسة (الأحد) المقبل، وسيطلب نسخة من ملف القضية للاطلاع على أدلة النيابة، إن وجدت ومن ثم يقدم دفاعه.

العدد 4281 - الثلثاء 27 مايو 2014م الموافق 28 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 9:01 ص

      قضية الامام الحسين عليه السلام

      جسدت قضية الامام الحسين عليه السلام المعنى الحقيقي للقوي و الضعيف.
      فالحقيقة ان القوي هو قوي العقل و الحجة و البيان و لا تجد ما تحاججه به الا العدائيه الجاهله و الاستيلاء على جسده بالنار و السيف بمسمى القانون و الشرعيه.
      اما الضعيف بالفعل فهو ذلك الذي يفتقر لملكات ذلك المسمى بالضعيف, و ليس لديه الا التعدي على راجح العقل و المضمون الفكري, بالنار و السيف و هنا نقطة الضعف التي سجلها التاريخ على يزيد حيث انتصر الدم على السيف.
      شئتم ام ابيتم, لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم.

    • زائر 7 | 4:56 ص

      الى متى تواصلون في الانتقام؟!

      كفانا الانتقام و استذلال الاخرين بمجرد يختلفون معكم في الرأي

    • زائر 6 | 4:05 ص

      الأستاذه سناء زين الدين

      الأستاذه سناء إنسانه طيبة وخلوقه جدا كانت تعمل بجد ونشاط لتلعليم الطالبات الفن في مجال التمثيل مع الممثل أو المخرج محمد الصفار إن لم أخطأ في الأسم وكل ما يجري عليها اليوم هو سؤ فهم من جهة ما بعملها الدؤب لخدمة المجتمع البحريني لرفع علم مملكتنا العزيزه البحرين عاليا .

    • زائر 8 زائر 6 | 6:40 ص

      وما كان

      عندها حصص
      عشان جدي ابدعت في مجال المسرح مو احنا يبغونا خمس وست مجموعات مع ابداع مسرحي
      وكانت عندها غرفة خاااصه
      يعني امتيازاتها حتى المعلمة الاولى ماتحصل ربعها
      عشان جدي ابدعت
      الله.يعطيها الصحه والعافيه شخصية جميلة وحلوة ومحببة لكل من يقعد معاها

    • زائر 5 | 2:38 ص

      قضايا مضحكه

      شكلنا صرنا في عصر الجاهليه . لما نوصل الى 2030 وين بنكون ؟

    • زائر 3 | 1:10 ص

      شكرا لك يا معلمة سناء

      لازالت سياسة العقاب والتشفي والانتقام من الكثير ممن حمل على عاتقه خدمة والدفاع عن المعلمين والمواطنين موجودة ومنتشرة ، الاخت العزيزة سناء من ضمن الشخصيات التي دافعت ولازالت عن المعلمين وقضاياهم من أيام جمعية المعلمين

    • زائر 2 | 11:44 م

      وتستمر الكوميديا

      نكتة، في التنكيت

اقرأ ايضاً