العدد 4281 - الثلثاء 27 مايو 2014م الموافق 28 رجب 1435هـ

الجبل: معرض الكتب المستخدمة نقلة نوعية في العمل البلدي

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

27 مايو 2014

قال رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية علي الجبل: إن معرض الكتب المستخدمة الثاني الذي نظمه المجلس بالتعاون مع شركة دار «الوسط»، حقق نجاحاً كبيراً، وأسهم في تحريك حالة الجمود، ومثل نقلة نوعية في مجال العمل البلدي.

وأضاف أن المعرض، الذي أقيم في الفترة من 21 - 24 مايو/ أيار 2014 في مجمع الكونتري مول بشارع البديع، وخصص ريعه لصالح الأعمال الخيرية، استهدف الدعوة للتعلم والقراءة والاطلاع، والتعاضد في تناقل الكتب وتوفير أجواء التعاون الذي يجسده الحس الثقافي، وحرَص على تنمية روح حب القراءة وتوفير الكتب التي يحتاجها محبوها بالسعر المناسب.

ودعا القطاع الخاص للقيام بواجبه تجاه هذه الفعالية الخيرية في المستقبل، مع مساهمة مؤسسات المجتمع المدني في العمل والعطاء للمحافظة الشمالية، وخلق الروح التنافسية للعطاء بلا حدود لفتح آفاق جديدة وبناء النهضة بالحركة الثقافية والوطنية، معتبراً أن هذه الخطوة ستشجع باقي الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص على تبني نشر الثقافة والوعي، وخلق منارات للمعرفة في أوساط المجتمع البحريني.

ولفت الجبل إلى أن المجلس البلدي معني بتقديم الخدمات بعيداً عن المفهوم الضيق، ومن تلك الخدمات أن ينسق المجلس مع الجهات الأخرى لكل ما من شأنه أن يعمق الخدمات التربوية والثقافية، بشرط ألاّ تطغى هذه الخدمات على الأدوار الأصيلة للمجالس البلدية.

من جانبه، قال نائب رئيس المجلس البلدي أحمد العلوي: إن الكتاب يعد أساس الثقافة والمعرفة، وأن القراءة كانت ومازالت العمود الذي ترتكز عليه الثقافة والمعرفة، ورأى أن التفاعل الذي شهدناه من المواطنين والمقيمين بدعم المعرض دليل على حيوية المجتمع، ودعا إلى تعميم الفكرة في محافظات البحرين الأخرى.

وأوضح أن المجلس البلدي لا يقتصر اختصاصه على الرقابة والتشريع، بل دوره يمتد إلى نشر الوعي الثقافي والصحي والبيئي، والمجالس البلدية تدعم مثل هذه المشاريع في مختلف المجالات، ومن بينها إقامة هذا المعرض والفعاليات التي صاحبته.

العدد 4281 - الثلثاء 27 مايو 2014م الموافق 28 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً