العدد 4331 - الأربعاء 16 يوليو 2014م الموافق 18 رمضان 1435هـ

السيطرة على بقعة زيت قرب الحد إثر غرق قاطرة بحرية

منطقة البقعة من بقايا وقود الديزل عند مرفأ الحد
منطقة البقعة من بقايا وقود الديزل عند مرفأ الحد

تمكن فريق الاستجابة لمكافحة الانسكابات النفطية والكيميائية بالمجلس الأعلى للبيئة، أمس (الأربعاء)، من السيطرة على بقعة من بقايا وقود الديزل وزيت التشحيم المتسربة من قاطرة بحرية غرقت لأسباب مجهولة، بعد أن كانت راسية عند مرفأ صناعي خاص بمنطقة الحد بانتظار الترخيص لتقطيعها الى خردة.

وقامت الجهات المشاركة بنشر الحواجز المطاطية والحامية من تسرب الزيت، والكاشطات الخاصة باحتواء البقع وعزلها عن المياه المفتوحة.


سببها غرق قاطرة بحرية خارج الخدمة

«الأعلى للبيئة» يسيطر على بقعة من الديزل والزيت بالقرب من الحد

المنامة - المجلس الأعلى للبيئة

تمكن فريق الاستجابة لمكافحة الانسكابات النفطية والكيميائية بالمجلس الأعلى للبيئة من السيطرة على بقعة من بقايا وقود الديزل، وزيت التشحيم المتسربة من قاطرة بحرية غرقت لأسباب مجهولة، بعد أن كانت راسية عند مرفأ صناعي خاص بمنطقة الحد، بانتظار الترخيص لتقطيعها إلى خردة.

وكانت الإدارة العامة للموانئ البحرية أبلغت الفريق البيئي المختص بالحادثة نحو الساعة الثانية عشرة من ظهر أمس (الأربعاء)، وتم التواصل مع كلٍّ من القيادة العامة لخفر السواحل وشركة «OSRL»المتخصصة في معالجة الانسكابات للسيطرة على الوضع والحيلولة دون تفاقمه.

وقامت الجهات المشاركة بنشر الحواجز المطاطية والحامية من تسرب الزيت، والكاشطات الخاصة باحتواء البقع وعزلها عن المياه المفتوحة. هذا ويواصل المجلس الأعلى للبيئة بالتعاون مع الإدارة العامة للموانئ، التحقيق من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة.

العدد 4331 - الأربعاء 16 يوليو 2014م الموافق 18 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:05 ص

      انتظار الترخيص لتقطيعها إلى خردة

      انتظار الترخيص لتقطيعها إلى خردة طلع إغلى من بيع السوق

اقرأ ايضاً