العدد 4363 - الأحد 17 أغسطس 2014م الموافق 21 شوال 1435هـ

«الأشغال» تنشئ مركزاً اجتماعياً بالبسيتين بكلفة 835 ألف دينار

رسم تخيلي للمركز
رسم تخيلي للمركز

أفصحت الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بوزارة الأشغال منى المطوع، عن انتهاء الوزارة من تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بإرساء أساسات المبنى الرئيسي للمركز الاجتماعي في البسيتين، التابع لوزارة التنمية الاجتماعية، والذي تم البدء في تنفيذه مطلع العام الجاري.

وأشارت المطوع، في تصريح صحفي أمس الأحد (17 أغسطس/ آب 2014)، إلى ترسية مشروع المركز من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بتكلفة تبلغ 835 ألف دينار، وبينت أن نسبة التنفيذ الفعلية، بلغت 12 في المئة، وأن العمل جارٍ حالياً على تنفيذ الإنشاءات الخاصة بالطابق الأرضي ومحطة الكهرباء الفرعية.

من ناحيته، قال الوكيل المساعد لتنمية المجتمع في وزارة التنمية الاجتماعية خالد إسحاق: إن مشروع المركز الاجتماعي في البسيتين، يعتبر منشأة مصغرة ممثلة لوزارة التنمية الاجتماعية، تشتمل على أهم الفروع لإداراتها وأقسامها ذات العلاقة المباشرة بشرائح عريضة من الفئات المستفيدة، أو المستهدف استفادتها من خدمات وأنشطة الوزارة .

واعتبر أن المركز يشكل بموقعه وإمكانياته واختصاصه مؤسسة مؤهلة، لتتكامل من خلالها الجهود الحكومية مع الجهود الأهلية بهدف النهوض بالمجتمعات المحلية والمساهمة الفعالة في تلبية احتياجات أهالي تلك المجتمعات، لافتاً في السياق ذاته إلى أن المركز يتحمل مسئولية ضمان توفير برامج تلك الخدمات الواقعية المتجاوبة مع احتياجات المواطنين على المستوى المحلي.

ومن المؤمل أن يقدم المركز خدمات اجتماعية في مجال الحماية والاستثمار والتنمية بالتعاون والتنسيق مع مختلف الأقسام المعنية التابعة للإدارات ذات العلاقة ومنها خدمة الضمان الاجتماعي، تقديم المشورة الأسرية في مكاتب الأرشاد الأسري، استقبال حالات المطلقين مع أبنائهم، وإقامة الورش الاجتماعية التنموية الهادفة لنشر الوعي بين أفراد المجتمع.

وبجانب ذلك، سيتولى المركز العمل على تنفيذ العديد من البرامج والدورات التدريبية لربات البيوت في مجالات تصفيف الشعر والخياطة والتفصيل والحرف اليدوية بأنواعها والطبخ التي تهدف إلى خلق كوادر بحرينية مؤهلة، علاوةً على الاهتمام بالطفولة من خلال افتتاح نادي الأطفال والناشئة والذي يقدم برامج وأنشطة تصب في صالح الطفولة وفق المستوى الذي تتطلع الية الوزارة وبما يتوافق مع خططها وبرامجها.

العدد 4363 - الأحد 17 أغسطس 2014م الموافق 21 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:55 ص

      لماذا توجد الكثير من محطات المجاري في المنطقة و لكن لا تعمل ؟ ..

      نطلب من رئيس الوزراء التدخل السريع لوقف إستنزاف المال العام في منطقة البسيتين وغيرها ... عن طريق إنشاء محطات وهميه في كل داعوس و زرنوق و من ثم يتضح للعالم بكبره بأنها لا تعمل بس مجرد ديكورات و مناقصات للمعارف و أصحاب النفوذ و المتنفذين على حساب الوطن و المواطنين وين عجل وزارة التخطيط و باقي المهندسين الأجاب غلي رواتبهم 30 ألف دينار شهرياً ياخوفنا تروح لمتنفذ ..... هذي البسيتين التي لا تطلب أحد غيرك يا كبير البلد ... التحرك السريع

    • زائر 1 | 11:07 م

      مجمع ب 835 الف دينار

      وسلفتت شارع بملاين الدنانير عيش يافساد عيش

اقرأ ايضاً