العدد 4363 - الأحد 17 أغسطس 2014م الموافق 21 شوال 1435هـ

معسكر قضاة الملاعب في الإسكندرية بعد موافقة اتحاد الكرة على توفير ميزانيته

ينطلق مطلع سبتمبر ويستمر 12 يوما ويتخلله اختبارات اللياقة البدنية

أكد سكرتير لجنة الحكام جاسم محمود إقامة المعسكر السنوي لحكام الكرة بداية من مطلع سبتمبر/أيلول المقبل ولغاية 12 منه في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية وتحديدا في الأكاديمية البحرية مقر المعسكرات، ونجحت لجنة الحكام في إجراء جميع إجراءات منذ فترة طويلة ووصلت وشارفت على نهايتها، ويواصل حكام الكرة في الفترة الحالية برامجهم التدريبية بإجراء أكثر من تدريب في الأسبوع وبشكل جماعي.

واعتاد اتحاد الكرة في المواسم الأخيرة على إقامة معسكر خارجي لحكامه قبل انطلاقة الموسم بهدف تجهيزهم من الجانب الفني والبدني ويكون خير استعداد لحكامه قبل انطلاقة المسابقات، ويضم المعسكر وفدا إداريا إلى جانب مجموعة من الحكام الدوليين والدرجة الأولى.

وكان رئيس لجنة الحكام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عبدالعزيز قمبر أكد في تصريحات إعلامية محلية خلال الأيام الماضية عدم تأكيد إقامة المعسكر السنوي؛ نظرا للصعوبات المالية التي تواجهه وعدم توفر ميزانية محددة.

وقال جاسم محمود ان اتحاد الكرة أقر إقامة المعسكر قبل فترة مستشهدا بتأكيد إجازات الحكام الذين سينخرطون فيه وإرسالها إلى جهات أعمالهم، بالإضافة إلى مخاطبة الجهات الرسمية المعنية في المؤسسة العامة للشباب والرياضة واللجنة البحرينية الأولمبية، مشيرا إلى عدد الحكام الذين سيدخلون في المعسكر وعددهم يصل إلى 27 حكما بين دوليين ودرجة أولى، بالإضافة إلى تواجد وفد إداري يضم 3 أشخاص.

وقدم محمود شكره وتقديره لاتحاد الكرة وخصوصا الرئيس الشيخ علي بن خليفة آل خليفة على مساهمته في حل بعض الجزئيات وإقرار المعسكر ومتابعته الحثيثة لكل صغيرة وكبيرة تتعلق بالحكام، مؤكدا أنه يبذل جهودا جبارة لتذليل كافة المشكلات التي تواجه اللجنة.

وأضاف محمود «سيتواجد في المعسكر قرابة 27 حكما بينهم دوليون وآخرون من الدرجة الأولى، وهناك بعض الاعتذارات التي وصلت إلى اللجنة تفيد بعدم إمكانية الانضمام للمعسكر؛ نظرا لظروف قاهرة وأخرى تتعلق بالعمل وغيرها من الأسباب، وفضّلنا أن نزيد من عدد الحكام بهدف الاستفادة القصوى من المعسكر».

وكشف محمود عن البرنامج المبدئي الذي سيطبق في المعسكر وطوال 12 يوما، وقال «ستكون هناك حصتان تدريبيتان في اليوم الأولى صباحية والثانية مسائية ويتخللهما محاضرة نظرية يتركز فيها الحديث عن آخر التطورات والقوانين الخاصة بالتحكيم، ومشاهدة الحالات الجدلية في شاشة العرض وغيرها من الجوانب التي يمكن الحديث عنها في الحاضرة»، مؤكدا أن الحصص التدريبية في الملعب ستكون متنوعة، بالإضافة إلى الاستفادة من الإمكانات التي ستوفر الأكاديمية البحرية لإجراء تدريبات التقوية وحوض السباحة وغيرهما.

وأكد سكرتير لجنة الحكام أن اللجنة ستقوم بعمل اختبارات اللياقة البدنية لجميع الحكام واعتمادها في المعسكر، وأضاف «سنستغل تواجد الحكام وسنقوم بعمل الاختبارات وخصوصا مع وجود مساحة زمنية جيدة لدينا لاستغلالها والتركيز على بعض الجوانب في رفع المعدل والمخزون اللياقي لديهم.

العدد 4363 - الأحد 17 أغسطس 2014م الموافق 21 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً