العدد 4364 - الإثنين 18 أغسطس 2014م الموافق 22 شوال 1435هـ

احتجاز داعية متهم بتمويل متطرفين لساعات في الكويت

قال محامي الداعية الإسلامي السني شافي العجمي لوكالة «رويترز» أمس الإثنين (18 أغسطس/ آب 2014) إن السلطات الكويتية أخلت سبيل موكله الذي تشتبه الولايات المتحدة بتمويله لجماعات متطرفة في العراق وسورية بعد أن اعتقلته السلطات لعدة ساعات. وقال محمد الجميع محامي العجمي وهو شخصية إسلامية كويتية معروفة بدعمها للانتفاضة السورية، إن موكله «تم استجوابه لعدة ساعات ثم تم إخلاء سبيله من دون توجيه أي اتهام... وهو الآن في البيت». واستغل بعض الناشطين الإسلاميين في الخليج دعم حكوماتهم للانتفاضة ضد الرئيس السوري بشار الأسد لتقديم ملايين الدولارات لمقاتلي المعارضة. والكويت من كبار المانحين للمساعدات الإنسانية المخصصة للاجئين السوريين وتفعل ذلك من خلال الأمم المتحدة لكنها تسعى للسيطرة على حملة غير رسمية يقوم بها أفراد لجمع الأموال لصالح جماعات المعارضة في سورية.

وأوضح المحامي أن جهاز مباحث أمن الدولة احتجز العجمي الليلة قبل الماضية بعد عودته من السعودية عبر منفذ النويصيب بسبب إدراج اسمه على قائمة العقوبات من قبل وزارة الخزانة الأميركية. وقال الجميع «سنقوم برفع دعوى ضد وزارة الخزانة الأميركية على الأراضي الأميركية لرفع اسمه من القائمة».

وحظرت الكويت العام الماضي برنامجاً تلفزيونياً ظهر فيه الداعية الإسلامي قائلة إنه يحض على الكراهية.

العدد 4364 - الإثنين 18 أغسطس 2014م الموافق 22 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:20 ص

      اين العدل فيكم

      لو في عدل كان هذا وامثالة في السجون وسحب جنسياتهم
      لم يحض على الكراهية فقط بل جاهر بقتل المواطنين في سوريا والفيديو موجود

    • زائر 1 | 11:21 م

      لا تنسى له تأييده دبح ولد صغير مع ابيه

      هو دكتور جامعي اذا لم اكن مخطئ تصدر المشهد بتأيده قطع رقبة ابن ووالده وطلب من ابن خالته المقاتل في سوريا المزيد من قطع الرقاب وانه سيشاركهم قريبا في ذلك ونقول هاهي الدوائر تدور على البواغي ونتمنى ان تضيق الدنيا عليك بما وسعت وان تحاكم انت وجماعة الإرهاب الممولة من قبلكم

اقرأ ايضاً