العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ

رجب: توقع ارتفاع أسعار العقارات في الجفير بعد الإعلان عن مشروع جسر الملك حمد

محمد رجب
محمد رجب

توقع مدير التسويق والمبيعات عضو مجلس الإدارة في شركة «أمفا» العقارية محمد رجب، انتعاش أسعار الأراضي والعقارات في منطقة الجفير مع ازدياد حركة الاستثمار في المنطقة.

وأكد رجب أن جسر الملك حمد الجديد الذي سيربط بين البحرين والمملكة العربية السعودية سيكون له بالغ الأثر في تعميق العلاقات الاقتصادية والاستثمارات المشتركة بين الشعبين، منوهاً بأهمية هذا المشروع الحيوي في إثراء الحركة العقارية.

وتوقع رجب أن تشهد أسعار العقار ارتفاعاً في منطقة الجفير ومختلف مناطق البحرين بما لا يقل عن 120 ديناراً للقدم في المناطق الحيوية، وهو مستوى الأسعار نفسه في السنوات السابقة».

وأضاف رجب «مع تنفيذ مشروع جسر الملك حمد الجديد، فإن حجم الاستثمارات سيرتفع وبالتالي سنشهد نمواً في أسعار العقارات»

وأوضح أن الشركة تسعى إلى ضخ مزيد من الاستثمارات في منطقة الجفير باعتبارها منطقة استثمارية واعدة وزاخرة بالفرص، وذلك من خلال المشروع الذي بدأت الشركة تشييده في المنطقة بكلفة تقترب من الستة ملايين دينار، وهو برج «أمفا» السكني للتملك الحر لجميع الجنسيات الخليجية والعربية والأجنبية.

وقال رجب: «حركة البيع سريعة وتلقينا إقبالاً من المستثمرين الخليجيين والزبائن، إذ كان هناك إقبال كبير من الناس على مشروعنا».

وتابع بالقول: «تم بيع ما مجموعه 35 في المئة تقريباً من البرج».

وأوضح رجب أن الشركة تقوم بالبيع بأسعار تتيح للأفراد تحقيق عوائد استثمارية «نبيع على أساس توفير فرص استثمارية للمشترين ونعطي فرصاً استثمارية للمشترين».

وعن مستوى الأسعار في المنطقة مع ازدياد المشروعات العقارية وانتعاش الحركة «أسعارنا في متناول الجميع، ومن ناحية الجودة أعتقد أننا نعمل على مستوى جودة أعلى من مستوى السوق عموماً، إذ إن تشطيبات المشروع سوف تكون على أرقى مستوى».

وأوضح «سيكون برج «سوبر ديلوكس» عالي الجودة» .

يذكر أن أعمال الأساسات في برج «أمفا» قد شارفت على الانتهاء، إذ يقام البرج على مساحة 917 متراً مربعاً ويعمل على مقاولة المشروع شركة الغناء للإنشاءات وبإشراف هندسي من مكتب المشرق العربي للتصاميم والهندسة. ومن المقرر تسليم المشروع مطلع العام 2016 بأسعار شقق تبدأ من 45 ألف دينار وبمساحات تتراوح ما بين 58 و137 متراً مربعاً. ويضم مرافق خدمية منها نادٍ صحي رجالي ونادٍ صحي نسائي.

وتنوي المجموعة بناء برج آخر وهو «أمفا تاور 2» في منطقة الجفير خلف فندق الماريوت على إطلالة بحرية بمساحة تبلغ نحو ألف متر مربع، إذ من المنتظر البدء في عمليات البناء مطلع العام 2015 بكلفة تقدر بنحو ستة ملايين دينار.

العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:22 ص

      كفايا ضحك على الذقون

      مسكين المواطن الكل يضحك عليه ويبعه الوهم
      وخاصة مكاتب العقاران والمضاربة في الاسعار
      لكي تصل الى سعر فلكي خيالي
      وكل هذا من اجل مصلحة التجار والمضاربين
      في اسعار العقارات
      لكني انصح المواطن ان لا يستعجل في شراء
      شقة او ارض بسعر خيالي
      وارفعو شعار لا لستغلال المواطن

    • زائر 2 | 12:42 ص

      هنود يعني

      الرجاء من الصفحة الإقتصادية احترام عقليات الإقتصاديين وامهنية الواجب تطبيقها في التحقيقات الخبرية .. خصوصا من المنظرين الجالسين على ارائك وثيرة.
      الخبر ينقصه الكثير من التحقق في اقتصادياته وأسبابه .. ما أساس تحديد 120 دينار للقدم ؟ وما هو العائد المرجو من الإستثمار ؟ Returns on investment زز كم حجم السوق ؟ وكم هو حجم تنامي الطلب ؟ ما الخدمات المفقودة حاليا والتي ستقوم بها المشاريع الجديدة ؟ ماهي طرق التمويل المتاحة مع استمرار رفض البنوك تمويل عمليات البع المشبوهة لأسعار خيالية للشقق ؟

اقرأ ايضاً