العدد 4400 - الثلثاء 23 سبتمبر 2014م الموافق 29 ذي القعدة 1435هـ

الطائرة البحرينية تواصل التحليق في أجواء خليجية الشباب 14

علي بن محمد: شبابنا كشفوا عن مستواهم الحقيقي والقادم أفضل

فرحة لاعبي منتخبنا
فرحة لاعبي منتخبنا

حقق منتخبنا الوطني للشباب للكرة الطائرة انتصاره الرابع على التوالي في البطولة الخليجية المقامة في البحرين وفاز أمس على السعودية بثلاثة أشواط نظيفة بنتيجة 25/23، 25/20 و25/21.

وقد واصل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للشباب تقديم مستواه البطولي في منافسات بطولة دول مجلس التعاون للكرة الطائرة للشباب والتي تقام خلال الفترة من 18 حتى 27 من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري على ملاعب الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بالرفاع بعد أن تغلبه المستحق على الأخضر السعودي، إذ إن الشوط الأول كان متساوي بالنسبة لمستوى الفريقين وشهد تقدم السعودية في عدة مرات إلا أن شباب منتخبنا الوطني عادلو النتجية وتمكنوا من انهاء الشوط الأول بنتيجة 25/23، وكان لاعبو السعودية قد قدموا اداء قويا في هذا الشوط.

في الشوط الثاني حسن منتخبنا الوطني أداءه أكثر وتغلب على توتره في المباراة ليكسب الشوط بفارق 5 نقاط مستغلاً تراجع لاعبي المنتخب السعودي وأخطائهم بسبب الضغط الذي وقعوا فيه واخطاء ارسالاتهم.

في الشوط الثالث تقدم المنتخب السعودي أربع نقاط، وبدأ منتخبنا بتسجيل أول نقاطه عن طريق ضربة ساحقة من محمد عنان، وبدأ لاعبو السعودية يفقدون التركيز وعدم القدرة على ارجاع كرات منتخبنا والارسالات الخاطئة التي استغلها منتخبنا صورة جيدة منهياً هذا الشوط بفارق 4 نقاط.

أدار المباراة الحكم الدولي الأول حمد الريامي من عمان والحكم الدولي الثاني محمد الدوله من الامارات، وحصل على جائزة أفضل لاعب محمد عنان من البحرين.

بهذه المناسبة، رفع رئيس الاتحادين العربي والبحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة أحر التبريكات والتهاني لعاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان وإلى نائب ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وإلى رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وإلى جميع الرياضيين والشعب البحريني بمناسبة فوز المنتخب على السعودية.

وأكد علي بن محمد أن مباراة الأمس كانت مباراة قوية وقد أظهر شبابنا مستواهم الحقيقي والمستوى الحقيقي للكرة الطائرة البحرينية في لقاء صعب أمام المنتخب السعودي الشقيق الذي أدى أداء رائعا أيضاَ، مؤكداً أن هذا المجهود جاء بمشاركة الجميع اللاعبين والطاقمين الاداري والفني وأسرة كرة الطائرة، مشيراً إلى أن المباراتين المقبلتين ستكونان أقوى لمنتخبنا الشاب.

طائرة عمان تتوقف عند قطر

وفي اللقاء الأول الذي جمع المنتخبين العماني والقطري كانت الأفضلية للمنتخب القطري الذي أنهى المباراة لصالحه بثلاثة أشواط نظيفة بنتيجة 25/20، 25/15 و 25/20، وهذه الخسارة الثانية التي يتعرض لها المنتخب العماني بعد خسارته أمام منتخبنا الوطني فيما فاز على المنتخب الاماراتي، ولم ينجح منتخب عمان من تجاوز طول القامة التي يتميز بها لاعبي المنتخب القطري في لقاء الأمس وخصوصاً أن المنتخب القطري يعد احد ابرز المنافسين على لقب البطولة مع منتخبنا الوطني، وقد سعى لاعبو عمان لبذل جهد مضاعف للفوز على قطر الا ان فارق المستوى الفني والبنية الجسمانية احالت دون الحصول على نتيجة اي شوط من اشواط اللقاء الثلاثة رغم ان عمان كان قريبا من الحصول على نتيجة الشوط الاول الا ان فارق الخبرة لم يساعدهم لتحقيق الفوز في ذلك الشوط.

وادار اللقاء الحكم الدولي الأول علي حميد من الامارات والحكم الدولي الثاني عادل بوشاني من الكويت، وحصل على جائزة أفضل لاعب من المنتخب القطري رحيمي وديدي.

الكويت وأول فوز بصعوبة

أما اللقاء الثاني فقد تغلب المنتخب الكويتي بصعوبة على نظيره الاماراتي بشوطين مقابل شوط واحد بنتيجة 21/25 و 25/19 و25/21 و26/24، وكانت الأفضلية في الشوط الأول للمنتخب الاماراتي الذي استغل اخطاء الكويتيين إلا أن الأمور تغيرت في الشوط الثاني وتمكن لاعبو الكويت من العودة لأجواء المباراة والمواصلة حتى الشوط الرابع الذي كسبوه بصعوبة.

وأدار المباراة كل من الحكم الدولي الأول علي عبدالحميد من البحرين والحكم الدولي الثاني ناصر مظفر من قطر، وحصل على جائزة أفضل لاعب صالح راشد عنبر من قطر.


المنتخب السعودي يهنئ قيادته باليوم الوطني

حرص المنتخب السعودي للكرة الطائرة للشباب منذ دخوله أرضية الملعب برفع لافتة مقدمة منهم ومن الاتحاد العربي السعودي للكرة الطائرة رفعوا فيها تهنئة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وللشعب السعودي الوفي بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية احتفالاً بهذه المناسبة الوطنية العزيزة.


برنامج اليوم

تقام اليوم 3 لقاءات تنطلق عند الساعة الثالثة عصراً باللقاء الأول والذي يجمع والذي يجمع المنتخبين القطري والكويتي، اللقاء الثاني عند الساعة الخامسة مساء ويجمع المنتخبين العماني والسعودي، فيما يجمع اللقاء الثالث عند الساعة السابعة مساء منتخبنا الوطني مع المنتخب الاماراتي.

ويدخل منتخبنا الوطني أجواء المباراة اليوم وسط استعدادات قوية وبعد 3 مباريات فوز رفعت من معنويات اللاعبين كثيراً، ولعل لقاء الليلة من أسهل اللقاءات التي يخوضها المنتخب الوطني للكرة الطائرة للشباب إذ إن المنتخب الاماراتي ظهر بصورة ضعيفة خلال مباريات هذه النسخة من البطولة ولم يحقق ولا أي فوز عندما لعب أمام المنتخب القطري والعماني والكويتي بالأمس.


الحضور الجماهيري مطلوب

طالبت اللجنة المنظمة للبطولة الخليجية الرابعة عشرة للكرة الطائرة للشباب الجماهير البحرينية مساندة ومؤازرة المنتخب الوطني في هذا المشوار وخصوصاً أنه يلعب على أرضه وبين جمهوره وبعد أن حقق نتائج مشرفة ومازال يشق طريقه نحو اللقب، ولوحظ منذ انطلاق منافسات البطولة بحضور جماهيري ضعيف، وذلك ما يؤثر على مستوى البطولة فالحضور الجماهيري هام جداً خصوصاً أن شباب المنتخب قدموا حتى الآن مستوى مشرفا يليق بمكانة الكرة الطائرة البحرينية وسمعتها.


الخدمة العسكرية الإجبارية تؤثر على مستوى شباب الإمارات

أوضح رئيس وفد المنتخب الإماراتي يحيى حسن البدواوي أن ظروف الخدمة العسكرية الوطنية الإجبارية التي صدرت من قبل الدولة أثرت كثيراً على برامج إعداد المنتخب وقال «لقد بدأنا الإعداد لهذه البطولة بعد شهر رمضان المبارك مباشرة واستمر هذا البرنامج على أفضل صورة كمحطة إعداد داخلي حتى شهر واحد في الوقت نفسه كنا نستعد لمعسكر تدريبي خارجي في جمهورية مصر، وحتى قبل موعد السفر بيوم واحد تغيرت الأمور رأساً على عقب بعد صدور أمر التجنيد الاجباري للمتخرجين حديثاً من الثانوية العامة ولدينا 6 لاعبين خسرناهم في هذه البطولة منهم 3 أساسيين وفوجئنا بهذا القرار وحتى المدرب فوجئ به واضطررنا لخسارة مجموعة مهمة من اللاعبين وأن نشارك بالبقية ورغم ذلك تواجدنا في البطولة كمشاركة وأصبحت المنافسة بعيدة علينا فلابد من المشاركة في البطولات الخليجية وذلك القرار المفاجئ غير كل حساباتنا وخططنا».

وأضاف البدواوي «سنسعى قدر الإمكان الاستفادة من هذا التجمع الخليجي للاعبينا المتواجدين معنا حالياً في المنتخب وهي فرصة للاحتكاك وخصوصاً مع ارتفاع المستوى الفني لجميع الفرق الخليجية المشاركة واستعدادها القوي للبطولة، وحتى الآن تقريباً باتت الصورة واضحة وأنا شخصياً أرى أن المنتخب البحريني هو الأقرب للقب وذلك لما شاهدناه من مستوى فني عال ظهر في جميع لقاءاته وأسلوب اللعب الجماعي كما أنه يمتلك لاعبين متميزين ومدربا ذا خبرة في اللعبة ولا أنسى أنه يلعب على أرضه وبين جمهوره وهذا بحد ذاته دافع كبير ويقع في صالحه ويرشح الكفة له، وفي المرتبة الثانية المنتخب القطري الذي يمتلك لاعبوه امكانات عالية ولاعبين ذوي القامات الطويلة».

الاستعداد مبكراً لبطولة العالم تحت 23 سنة بدبي

وحول الفترة المقبلة كشف رئيس الوفد الإماراتي أنهم سيبدؤون الإعداد بعد فترة قليلة ومنذ الآن من أجل بطولة العالم للكرة الطائرة تحت 23 سنة التي ستقام على ارض دولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة دبي خلال شهر أغسطس العام المقبل كأول بطولة عالمية تقام في منطقة الخليج، وخطة المدرب انتقاء الأفضل من هذه المجموعة حالياً وتشكيل منتخب قوي يظهر بصورة قوية خلال البطولة العالمية المقبلة التي ينظمها الاتحاد الإماراتي للكرة الطائرة بالتعاون والتنسيق مع مجلس دبي الرياضي، وقد بدأنا فعلياً التجهيز والتنظيم لهذه البطولة منذ الآن من خلال الاجتماعات التنسيقية.

ووجه البدوادي جزيل شكره وامتنانه لرئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة وأعضاء مجلس الادارة على حفاوة الاستقبال والتنظيم المميز للبطولة توفير اللجنة المنظمة لها جميع وسائل وسبل الراحة من أجل الأشقاء الوفود متمنياً التوفيق للجميع.

توزيع المكافآت على اللاعبين
توزيع المكافآت على اللاعبين
عبدالرحيم الدلاور يقدم جائزة أفضل لاعب لمحمد عنان
عبدالرحيم الدلاور يقدم جائزة أفضل لاعب لمحمد عنان
من لقاء منتخبنا والسعودية أمس
من لقاء منتخبنا والسعودية أمس

العدد 4400 - الثلثاء 23 سبتمبر 2014م الموافق 29 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:17 ص

      احمر بس

      مبروكين أبطال تستحقون الفوز من هذا إلى التتويج انشالله

اقرأ ايضاً