العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ

العاهل يزور المنطقة الجنوبية... ويشهد مع دوق ويستمنستر إطلاق طيور الحباري

العاهل يشارك في إطلاق الحباري خلال زيارته للمنطقة الجنوبية - بنا
العاهل يشارك في إطلاق الحباري خلال زيارته للمنطقة الجنوبية - بنا

قام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة امس الثلثاء (30 سبتمبر/ ايلول 2014)، يرافقه دوق ويستمنستر جيرالد كروزفنر بزيارة الى المنطقة الجنوبية من البحرين، حيث قدم الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الاعلى للبيئة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة ايجازا الى جلالته وضيف البلاد عن مشروع اطلاق الحباري في المملكة والذي يأتي ضمن توجيهات صاحب الجلالة الملك بهدف المحافظة عليها وتوطينها في البيئات المناسبة لها في المنطقة الجنوبية للإكثار منها وعدم تعرضها للصيد.

وشاهد جلالة العاهل ودوق ويستمنستر اطلاق مجموعة من طيور الحباري من اجل تكاثر هذه الطيور وتوفير البيئة المناسبة لها والمحافظة عليها من الانقراض.

واشار سمو الشيخ عبدالله بن حمد الى ان اطلاق هذه المجموعة من طيور الحباري يأتي في اطار التعاون القائم بين مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة حيث قدمت دولة الإمارات الشقيقة مشكورة مجموعة من طيور الحباري الآسيوية لمملكة البحرين لتشكل توسعاً نوعياً لضمان استدامة هذه المجموعات البرية لطائر الحباري في البحرين، وذلك ضمن ما يقوم به المجلس من جهود حثيثة للحفاظ وحماية الحياة الفطرية والثروة البحرية وذلك من خلال اطلاق مجموعة من البرامج والانشطة والمشاريع التي تهدف الى حماية هذه الثروات.

وقد اعرب جلالة الملك عن خالص الشكر والتقدير الى رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على هذه المبادرة الكريمة والتي تأتي ضمن التعاون الأخوي الوطيد المشترك بين البلدين الشقيقين.

وقدر جلالته لسمو الشيخ عبدالله بن حمد جهوده الطيبة وما يقوم به المجلس الاعلى للبيئة من انشطة وفعاليات لتحقيق التنمية المستدامة لهذه الثروات والحفاظ عليها اضافة الى انماء الانواع النباتية والحيوانية الفطرية النادرة واعادة توطينها في مناطق محمية. كما اعرب جلالة الملك عن تمنياته لسمو الشيخ عبدالله والمسئولين في المجلس بدوام التوفيق والسداد.

وبهذه المناسبة، رفع سمو الشيخ عبدالله جزيل الشكر وعظيم التقدير والامتنان الى جلالة الملك على دعم جلالته لجهود المجلس الاعلى للبيئة وعلى توجيهات جلالته الكريمة من اجل تهيئة السبل والامكانات كافة للحفاظ على الثروة والحياة الفطرية والعمل على احيائها وانمائها وتحقيق التنمية المستدامة.

واكد سموه «اننا في المجلس نعمل على ترجمة هذه التوجيهات السامية الى برامج عمل تنفذ لتحقيق كل التطلعات المنشودة والتي تنسجم مع اهداف وتوجهات المجلس الأعلى للبيئة».

وقال سموه ان اطلاق مشروع الحباري في المملكة جاء انطلاقا من التوجيهات الملكية للحفاظ على هذه الطيور باعتبارها جزءا من تراث واصالة البحرين، كما ان هذا المشروع سيسهم في دعم وتعزيز جهود المجلس الاعلى للبيئة في الحفاظ على هذه الثروة.

وثمن سموه بكل التقدير والاعتزاز المبادرات الكريمة لجلالة الملك في كل ما يتعلق بالحفاظ على الحياة الفطرية في مملكة البحرين والعمل على رعايتها والاهتمام بها لتحقيق التنمية المستدامة.

وتوجه سمو الشيخ عبدالله بهذه المناسبة بالشكر والتقدير الى القيادة الاماراتية على مبادرة دولة الامارات بإهداء مملكة البحرين مشكورة مجموعة من طائر الحباري الآسيوية والذي يأتي في اطار العلاقات الاخوية الوثيقة والمتميزة والتعاون البناء والمثمر بين البلدين الشقيقين والتي تحظى برعاية كريمة من قبل صاحب الجلالة الملك وصاحب السمو رئيس دولة الامارات العربية المتحدة.

وقال سموه «اننا في المجلس الاعلى للبيئة نحرص دائما على توطيد اطر التعاون الثنائي المشترك مع الصندوق الدولي للحفاظ على الحباري بدولة الامارات العربية المتحدة للاستفادة من الخبرات المتقدمة والتجارب المثمرة لتعم الفائدة للجانبين».

واكد سمو الشيخ عبدالله ان اطلاق هذا المشروع يعتبر نوعيا لحماية طائر الحباري وتوفير بيئة مناسبة ومستدامة لهذا الطائر، مشيرا الى «اهمية ضمان استمرارية وجود الحباري من اجل الاجيال القادمة والمحافظة على قيمنا وعاداتنا الثقافة والتراثية».

العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً