العدد 4409 - الخميس 02 أكتوبر 2014م الموافق 08 ذي الحجة 1435هـ

قافلة الكاظم تنجز المرحلة الثانية من تطبيق «الحاج» للهواتف الذكية

أنجزت قافلة الكاظم للسياحة الدينية، المرحلة الثانية من تطوير تطبيق «الحاج» للهواتف الذكية، والذي سيمكن الحاج من الاستفادة من الخدمات التي توفرها إدارة الحملة إلكترونياً، عن طريق استخدام الرقم الشخصي لكل حاج وحاجة.

وفي بيانها الصادر أمس الخميس (2 أكتوبر/ تشرين الأول 2014)، بينت قافلة الكاظم أن التطبيق الذي أطلق قبل عامين، تحديداً في أكتوبر 2012، سيمكن في مرحلته الثانية، الحجاج المسجلين رسمياً لدى الحملة من الولوج إلى التطبيق بعد تنزيله عبر شبكة الإنترنت.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للقافلة محمود الكاظم، إن «تطوير التطبيق يبدأ بإدخال الرقم الشخصي، ثم تفتح نافذة متعددة الاختيارات، وتشمل وصلات تبين الغرفة المخصصة لكل حاج في المدينة المنورة ومكة المكرمة، إضافة إلى عدد وأسماء المرافقين في تلك الغرفة»، موضحاً أن «التطبيق يتضمن أيضاً نافذة تحت مسمى البرنامج العام، تشمل الهيكل الإداري للحملة متضمناً أرقام الهواتف وطرق التواصل بالإضافة إلى أسماء رؤساء اللجان ونوابهم والأعضاء».

كما بين أن «نافذة البرنامج العام تتيح للحاج التعرف على برنامج سير الرحلات من البحرين إلى المدينة المنورة ثم إلى مكة المكرمة والعكس، بالوقت والتاريخ ونقطة الانطلاق سواء عبر الطيران أم الحافلات. إضافة إلى البرنامج اليومي للجان الإرشاد والتطويف في مكة ويومي عرفة والعيد واليوم الثاني عشر من ذي الحجة».

وفيما يتعلق بأبرز التطويرات التي تم إدخالها على التطبيق، أشار الكاظم إلى أنها تتمثل في الخيار المتاح للحاج عبر تحديث البيانات الشخصية لتأسيس قاعدة متينة للقافلة تمكنها من التواصل مع زبائنها الكترونياً بيسر وسهولة، منوهاً بالخدمة الجديدة التي أضافها التطوير، والتي تمكن الحاج من طلب المساعدة من إدارة القافلة في حال الضياع أو المرض المفاجئ أو أي طارئ آخر قد يتعرض له منتسبي قافلة الكاظم، وذلك من خلال ضغط الحاج على زر طلب المساعدة في هاتفه الذكي، والذي يقوم بإرسال رسالة عاجلة تحدد موقع تواجده وتمكن القافلة من تقديم المساعدة المطلوبة خلال لحظات.

وأضاف «لم يغفل التطبيق جانباً مهمّاً، يتمثل في تخصيص نافذة خاصة تتعلق بالشكاوى والاقتراحات، والتي تمكن الحاج من التعرف على ما تم اتخاذه من جانب إدارة الحملة بخصوص شكواه أو مقترح»، مؤكداً في هذا السياق على أن الهيكل الإداري سيتواصل تفاعلياً عبر التطبيق نفسه مع الحاج والحاجة سواء فيما تم اتخاذه بشأن شكواه أو مقترحه.

ولفت الكاظم إلى أن تطوير التطبيق لن يتوقف عند هذا الحد، حيث ستضاف عليه مفاجئات جديدة وتطويرات أخرى في الإصدارات المقبلة.

العدد 4409 - الخميس 02 أكتوبر 2014م الموافق 08 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:33 م

      بالتوفيق

      الله يعطيكم العافيه، جهد متعوب عليه وإخلاص في العمل،، احسن حملة في البحرين ، في ميزان حسناتكم

    • زائر 2 | 3:38 م

      تطور تقني جيد ولكن.

      ولكن يعيب علي هذه الحملات انه في الوقت الذي تعلن فيه عن موعد التسجيل تكون قد استكملت الاتفاق مع حجاجها القدامي منذ وقت طويل بدفع المبالغ والتاكيد ويبقي موعد التسجيل شبه وهمي. والادهي من ذلك ان تعلن الحملة قبل اكتمال العدد. لاحظ انستقرام الحملة .السؤال ماهي الاستفادة من اخذ حجاج حجوا اكثر من عشرين سنة متواصلة والتدليس علي بقية الحجاج. ماهو ذنب المواطن البسيط الذي نوي الحج ان يذوق الامرين للحصول علي مقعد لحجته الاولي بينما اكبر حملات البحرين حجاجها اقل واحد منهم حج 15 مرة متواصلة. وشكرا

    • زائر 1 | 3:22 م

      نتمني لهم التوفيق .

      موفقين

اقرأ ايضاً