العدد 4442 - الثلثاء 04 نوفمبر 2014م الموافق 11 محرم 1436هـ

"لجنة تطوير التعليم" تناقش أداء الطلبة في الامتحانات الوطنية التي تقيس مستوى التطور

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة تطوير التعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في مكتبه بقصر القضيبية اليوم الأربعاء (5 نوفمبر / تشرين الثاني 2014) الاجتماع السادس والخمسين للجنة.

وفي بداية الاجتماع ناقشت اللجنة اداء الطلبة في الامتحانات الوطنية التي تقيس مستوى التطور في النظام التعليمي الوطني واستعرضت الخطوات التي قامت بها وزارة التربية والتعليم لرفع أداء الطلبة وتحسين مستوى النظام التعليمي من خلال تعزيز المواد التعليمية وتطوير المناهج الدراسية وتاهيل المعلمين والشراكة مع المؤسسات التعليمة الدولية وذلك في ضوء العرض المقدم بهذا الشان .

وفي هذا السياق أكدت اللجنة اهمية التنسيق والمتابعة بين كافة الجهات ذات العلاقة وتفعيل الاجتماعات التنسيقية للجنة المشتركة بين وزارة التربية والتعليم والهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب والقيام بتزويد لجنة تطوير التعليم والتدريب بنتائج هذه الاجتماعات والتوصيات المطلوبة لتحسين أداء ومخرجات النظام التعليمي الوطني .

كما أكدت اللجنة على أهمية توعية الطلبة  وأولياء الأمور والتعرف على آرائهم حول الامتحانات الوطنية ، إضافة إلى اهمية اتخاذ الاجراءات التي تضمن جدية الالتزام بتقديم الامتحانات الوطنية من قبل الطلبة وذلك من خلال احتساب نسبة من نتائج الامتحانات ضمن  درجات الطالب .

وفي هذا الاطار اكد سمو نائب رئيس مجلس الوزراء على اهمية الاستفادة من الخبرات الدولية في عملية التقييم وتشكيل مجلس استشاري يضم عدداً من الخبراء الدوليين في هذا المجال كما أكد سموه على ضرورة التنسيق والمتابعة الدائمة بين الجهات ذات العلاقة .

وقد استعرضت اللجنة في موضوع آخر التقرير المرحلي لسير العمل في كلية بوليتيكنك البحرين حيث أشارت النتائج الى ارتفاع معدل توظيف خرجي الكلية البالغ عددهم 283خريجا الى اكثر من 80%  في داخل المملكة وخارجها .

كما استعرضت اللجنة برنامج عمل بوليتيكنك البحرين الحالي والمستقبلي و الانشطة التي تقوم بها الكلية وخطط تعزيز العمل ومكانة البوليتيكنك على المستويين المحلي والخارجي من خلال الشراكات مع القطاعين الخاص والعام والمؤسسات التعليمية وبيوت الخبرة الدولية  وذلك بالاضافة إلى التحديات التي تواجهها الكلية وسبل تذليلها والوفاء بمتطلباتها  .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:41 ص

      ويش ناويين بعد

      معقولة مناقشة هالمقترحات لا يوجد معيار لهذا الموضوع غير المعدل التراكمي اما بقية المقترحات لا مجال لها من الحكمة لاننا لن ننتهي امتحانات تيمز .. امتحانات بيرل.. امتحانات .. امتحانات وطنية .. اعتقد من الامور الفاشلة التي سوف تهدم مستقبل الاجيال .. اتركوهم لعلهم يكونون افضل منكم

اقرأ ايضاً