العدد 4448 - الإثنين 10 نوفمبر 2014م الموافق 17 محرم 1436هـ

5 دوائر انتخابية تتجه للحسم بالتزكية أو المنافسة... وغداً آخر موعد للانسحاب

تتجه 5 دوائر نيابية وبلدية إلى الحسم بالتزكية إذا ما انسحب أحد المترشحين اليوم الثلثاء، أو غداً الأربعاء وهو آخر موعد لتقديم طلبات الانسحاب من الانتخابات النيابية والبلدية المقرر إقامتها في 22 نوفمبر المقبل.

وبحسب البيانات الرسمية، فإن الدائرة العاشرة في المحافظة الجنوبية يتنافس على مقعدها النيابي مترشحان فقط، هما النائب أحمد الملا وخالد خليفة الدوسري، فإذا ما انسحب أحدهما اليوم فستحسم الدائرة بالتزكية لصالح الآخر.

وبلدياً، فإن هناك 4 دوائر قد تُحسم بالتزكية، ففي الدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية يتنافس المترشحان جاسم الدوسري وعبدالله الدوسري على المقعد البلدي للدائرة، وفي الدائرة الثانية عشرة بالمحافظة نفسها يتنافس المترشحان نرمين محمد سعدي وحسين علي الخياط. أما في الدائرة الجنوبية فيتنافس المترشحان بدر سعود الدوسري وسعد راشد التنيب على المقعد البلدي للدائرة التاسعة، فيما الدائرة العاشرة محصورة بين المترشحين عيسى الدوسري (نائب رئيس مجلس بلدي الجنوبية) ومحمد نهاد فرحان الدوسري.

وبالنظر إلى أعداد المترشحين في الدوائر الانتخابية، فإن أقل عدد من المترشحين النيابيين بعد الدوائر المذكورة أعلاه يتركز في 3 دوائر، هي (ثانية المحرق، ثامنة المحرق، سابعة الجنوبية) إذ يتنافس في كل دائرة 3 مرشحين. أما المترشحون البلديون الأقل عدداً بعد الدوائر المذكورة أعلاه فإنهم يتركزون في دائرتين فقط، هما (سادسة المحرق، ثالثة الجنوبية).

وفاز مترشحان بالتزكية حتى الآن، أحدهما نيابي وهو مجيد العصفور (الدائرة الثامنة في محافظة العاصمة) والآخر بلدي وهو علي الشويخ (الدائرة الأولى في المحافظة الشمالية).

ومقارنة بالانتخابات النيابية والبلدية في العام 2010، فإن هناك 5 مترشحين نيابيين فازوا بالتزكية، هم: النائب لطيفة القعود (فازت بالتزكية في انتخابات 2006 و2010)، عبدالجليل خليل، النائب عادل المعاودة، والنائب خميس الرميحي والنائب السابق عبدالله الدوسري.

العدد 4448 - الإثنين 10 نوفمبر 2014م الموافق 17 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً