العدد 4450 - الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 19 محرم 1436هـ

ضوية العلوي تفتتح معرض "المرأة العسكرية.. بصمات وانجازات"

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن الفعاليات المصاحبة ليوم المرأة البحرينية الذي خصص هذا العام للاحتفاء بالمرأة العسكرية، افتتحت مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة ضوية العلوي صباح اليوم الخميس (13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) معرض "المرأة العسكرية.. بصمات وإنجازات" والذي ينظمه المجلس بالتعاون مع وزارتي الدفاع والداخلية وذلك في بهو مجمع ستي سنتر البحرين.

ويستهدف معرض "المرأة العسكرية.. بصمات وانجازات" التعريف بالمرأة العسكرية في مملكة البحرين للمواطنين والمقيمين ورواد مجمع الستي سنتر، وهو يقام على مدى ثلاثة أيام، ويفتتح يوم الجمعة من الساعة 9 صباحاً حتى 12 ليلاً، ويوم السبت من 9 صباحاً وحتى 10 ليلاً، ويضم المعرض مطبوعات ولوحات وصور تعرِّف بتاريخ المرأة البحرينية وانجازاتها في المجال العسكري، كما يوفر لرواده ألعابا ترفيهية للأطفال وفحوصات طبية مجانية.

وقالت العلوي إن الاحتفاء بالمرأة العسكرية هذا العام يأتي تكريماً لعطائها وتفانيها في خدمة وطنها وإبراز دورها في هذا المجال المهم.

وأكدت في تصريح لها على هامش افتتاحها للمعرض أن تخصيص يوم المرأة البحرينية للمرأة العسكرية يهدف أيضا إلى دراسة واقع هذه المرأة وتطلعاتها والتحديات التي تواجهها، تمهيدا لصياغة ذلك في خطط وحلول تجري مناقشتها مع الجهات المعنية وبما يعزز من دور المرأة البحرينية الرائد في المجال العسكري.

من جانبها أعربت رئيس قسم الباطنية في الخدمات الطبية الملكية بمستشفى قوة دفاع البحرين النقيب امتياز العمري عن سعادتها وفخرها إزاء الاهتمام الكبير الذي تحظى به المرأة البحرينية في جميع القطاعات من القيادة، وأكدت أن تخصيص يوم المرأة البحرينية للاحتفاء بالمرأة العسكرية دليل كبير على مدى الاهتمام الذي يوليه المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة بالمرأة التي تذود عن وطنها.

وأوضحت العمري أن المرأة العسكرية وصلت إلى مراحل متقدمة جدا على صعيد الخبرات والتدريب والجاهزية، واصحبت على أتم الاستعداد الدائم لخدمة وطنها في جميع الظروف، وقالت "كان لنا شرف المشاركة في عدد من المواقف الصعبة التي مرت بها المنطقة مثل حرب الخليج الأولى والثانية وغيرها، وكنا حينها نعمل إلى جانب زملائنا العسكريين الرجال في خدمة الهدف الكبير الذي دخلنا من اجله السلك العسكري إلا وهو خدمة الوطن والدفاع عنه".

وأكدت العمري أنها تلقى التشجيع والدعم الدائم من أسرتها ومجتمعها ورؤسائها في العمل طيلة الـ 25 سنة من خدمتها العسكرية، وحتى في ظروف المهام الصعبة ومعسكرات التدريب الداخلية والخارجية، وأشارت إلى أهمية رفد السلك العسكري بدماء جديدة بشكل دائم، ودعت الشابات البحرينيات إلى الانخراط في السلك العسكري وخدمة وطنهن من خلاله.

في هذه الأثناء، أوضحت الملازم الأول فاطمة الذوادي من إدارة الشرطة النسائية في وزارة الداخلية أن مشاركة الوزارة في المعرض تهدف إلى التعريف بدور الشرطة النسائية، وكيف تطور هذا الدور منذ العام 1970 وحتى الآن، عندما بدأت في مجال رعاية الأحداث وتطور عملها اليوم لتدخل جميع إدارات وزارة الداخلية وتثبت كفاءة وجدارة عالية.

وأكدت الذوادي على دور الشرطة النسائية وما قدمته للمجتمع البحريني حتى أصبحت من الرواد في مجالها على مستوى المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً