العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ

"تكافؤ الفرص" بـ"التربية" تناقش التعاون مع "الأعلى للمرأة"

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت لجنة تكافؤ الفرص بوزارة التربية والتعليم اجتماعاً برئاسة الأمين العام المساعد للتقييم والاعتمادية منى محمد البلوشي ، حيث تطرق الاجتماع إلى عدد من الموضوعات، منها مناقشة تجديد اتفاقية التعاون بين الوزارة والمجلس الأعلى للمرأة، والاستمرار في متابعة استمارات حصر البرامج والمشاريع والمؤشرات المتعلقة بوزارة التربية والتعليم بحسب الخطة الاستراتيجية الوطنية لنهوض المرأة البحرينية لعام 2014، والتي تنفذها الوزارة بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة، كما تم تقديم شرح حول ما دار خلال الاجتماع الذي عقد بين المجلس الأعلى للمرأة والقطاع المختص بالوزارة حول البرامج المختصة بأثر "مفاهيم الاستقرار الأسري في المناهج التعليمية".

ومن ناحية أخرى، رفعت اللجنة توصية بإعداد خطة لتنفيذ برامج توعوية حول نوعية البرامج التي يحتاج لها كل قطاع، من أجل تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بالوزارة بالتعاون والتنسيق مع إدارة التدريب والتطوير المهني، كما تم في نهاية الاجتماع الموافقة على تعيين الأستاذة كفاية العنزور مديرة إدارة شئون المنظمات واللجان في منصب نائب رئيس اللجنة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:59 ص

      حراس التربية الجامعيين

      أين حقوقنا يا تربية واي تكافؤ للفرص تتحدثون عنه ونحن من دون علاوة شهادة ولا ترقيات ولا حوافز ولا نقل !!! ومازلنا واقفون على أبواب المدارس لحراستها ونحن نحمل مؤهلات اكاديمية !!! أين العدل ؟

    • زائر 2 | 6:21 ص

      لا تعزلوا المواطن من بناء مستقبله بنفسه

      بعد ان تم توظيف المتطوعات بالتربية واستبعاد ذوات الكفاءة تردى التعليم جداً في البحرين فأبسط الحقوق للطالب والمواطن هو الاعتماد على الكفاءات، بعض المدارس حصلت مؤخراً على تقدير غير ملائم بسبب توظيف الغير مؤهل في مجال تربوي وحتى وجودهم فنيات لا يخدم المدارس بل يتردى الوضع أكثر فأكثر وفي نهاية المطاف اذا حصلت المدرسة على تقدير سيء السبب والخلل يكون في المعلم ( اخذوا بآراءنا ومقترحاتنا من أجل بحريننا الغالية ومستقبل أبنائنا) واتركوا عنكم الانتقام فالقضية قضية حقوق مسلوبة من مواطن لا أكثر

    • زائر 1 | 4:28 ص

      تكافؤ فرص

      وفي التربيه عنوان مضحك لا توجد اي تكافؤ للفرص للاسف في وجود هذا ..............بعد الازمه رقوا ربعهم ...............اغلبهم مافلحوا مدرسات سووهم مساعدات ومديرات والنتيجه تردي التعليم الى الحضيض

اقرأ ايضاً