العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ

«سادسة الشمالية» تشهد إقبالاً متواضعاً من الناخبين

فور إعلان القاضي السماح للمقترعين بالدخول توافد العشرات للإدلاء بأصواتهم في «سادسة الشمالية» - تصوير حسين العامر
فور إعلان القاضي السماح للمقترعين بالدخول توافد العشرات للإدلاء بأصواتهم في «سادسة الشمالية» - تصوير حسين العامر

سيطر الهدوء على المركز الانتخابي للدائرة السادسة لمحافظة الشمالية بمنطقة عالي، إذ كان الإقبال متواضعاً.

وقد افتتح القاضي المشرف على مركز الاقتراع في الدائرة السادسة بمحافظة الشمالية القاضي صلاح الدين عبدالسميع محمد، أبواب اللجنة أمام الناخبين، في الوقت الذي رفض القاضي تواجد مندوبي «الوسط» لمشاهدة صناديق الاقتراع عند فتحها وسمح للمرشحين فقط، كما لم يسمح لمصور»الوسط» المتواجد مباشرة التصوير، إلا من خلال المسرح الموجود في صالة المدرسة المخصصة للاقتراع، في الوقت الذي شهدت الفترة المسائية حضور مصور ومذيع لإحدى القنوات وهما يتجولان في الصالة بكل حرية وأجريا المقابلات مع المقترعين.

وفور إعلان القاضي السماح للمقترعين بالدخول توافد العشرات للإدلاء بأصواتهم، في الوقت الذي توافد المترشحون إلى مكانهم المخصص. والتزم المترشحون المتنافسون على المقعدين النيابي والبلدي في الدائرة السادسة بمحافظة الشمالية المقاعد المخصصة لهم دون إبداء أية مخالفات.

وبعد انتهاء الساعات الأولى بدأ الحضور يتقلص تدريجياً مع مرور الوقت، واستمر الوضع على ماهو عليه حتى الثامنة مساءً، كما أن الساعاتين الأخيرتين والذي صدر قرار بتمديد وقت الاقتراع لم تشهدا حضور أكثر من 35 مقترعاً.

من جهته أكد القاضي عبدالسميع على سير عملية التصويت بانسيابية، وأنه لا توجد أية مخالفات تذكر، ما عدا عدد من الناخبين المسجلين على دوائر أخرى وأنه تم توجيههم إلى الدوائر المخصصة لهم.

وشهد المركز الانتخابي تناوب المترشحين أو من يمثلهم بالتواجد في المكان المخصص لهم، فيما نقل المرشحون لمسئول حضر ببرقية للمركز الانتخابي عدم السماح لهم بالأكل أو شرب الماء في بادئ الأمر، إلا أنه بعد ذلك سمح لهم بشرب الشاي والقهوة شريطة جلبها هم بأنفسهم، كما بين المسئولون عن المركز الانتخابي رفضهم شرب المياة أو استخدام دورة المياة المخصصة في الصالة بذريعة أنها مخصصة للموظفين فقط، في الوقت الذي تداول المرشحون من خلال هواتفهم النقالة صوراً وردت لهم من أصدقائهم ومعارفهم عن ما يجري في المراكز الأخرى وكيفية استقبالهم بحفاوه ويتم جلب المياة والماكولات لهم.

وعلق أحد المترشحين، إن كنا نحن من رشحنا لنمثل الشعب ويقوم المسئولون من منعنا حتى من شرب المياة؟، فيما طلب المسئول، من الموظفين توفير المياه والسماح لهم استخدام دورة المياه بدلاً من دخولهم دورة المياه التي تقع داخل المدرسة، الا أن الوضع ظل على ما هو عليه حتى اقفال المركز الانتخابي.

وقد تواجدت ممثلة عن جمعية البحرينية للشفافية، وجمعية مبادئ لحقوق الانسان.

وتضم الدائرة السادسة من المحافظة الشمالية: هورة عالي ومنطقة عالي، وتضم المجمعات: 730-732-734-736-738-740-742، كما تبلغ الكتلة الانتخابية في الدائرة 10.704 ناخبين بحسب الأرقام الرسمية.

يذكر أن الدائرة السادسة بالمحافظة الشمالية يتنافس فيها تسعة مترشحين على الكرسي النيابي، هم: رؤى الحايكي، مجيد صالح، محمد البحار، محمد العالي، يونس جاسم، مؤيد نعمه، حامد فخرو، محمد العصفور، علي الصائغ ، بينما يتنافس على الكرسي البلدي أربعة مترشحين، هم: عبدالله عاشور ، عامر خان، أياد جابر، أحمد بوجيري.

العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً