العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

تحشيد للتصويت بالجسر وكلمة السر... «قل تم»

«لغط» بسبب شكوك في وكيل مترشح يوزع مبالغ مالية

المركز العام بجسر الملك فهد - محرر الشئون المحلية 

29 نوفمبر 2014

منذ الصباح الباكر حتى المساء، تذبذب إقبال الناخبين من البحرين والمملكة العربية السعودية على المركز العام بجسر الملك فهد، بما لا يقارن إطلاقاً بكثافة الإقبال يوم السبت الماضي (22 نوفمبر/ تشرين الثاني).

وعوداً إلى الجولة الأولى، كانت طوابير الناخبين تنتظم خارج المركز قبل ساعة من افتتاحه وكان الناخبون يتوافدون في مجموعات خلاف الجولة الثانية أمس السبت (29 نوفمبر 2014)، حيث كان الإقبال طفيفاً منذ الصباح، فيما نشط بصورة محدودة في الفترة المسائية.

وقدرت إحدى المراقبات التي كانت تستخدم عداداً إلكترونياً عدد المصوتين حتى الظهيرة بنحو 1000 ناخب وناخبة، إلا أن العدد الصحيح ستعلنه اللجنة بعد اتمام عملية الفرز التي استمرت إلى ساعة متأخرة من ليل أمس.

ومع إغلاق المركز في تمام الساعة الثامنة كان هناك قرابة 13 ناخباً وناخبة أمام بوابة المركز الا أن رئيس اللجنة القاضي فهد البوعينين أعلن إغلاق المركز والسماح فقط للناخبين المتواجدين داخله باتمام تصويتهم.

ودفع الإقبال الطفيف في باكورة يوم أمس وكلاء المترشحين لإجراء اتصالات مكثفة مع الناخبين، ولاسيما من المملكة العربية السعودية تحشيداً لمترشحهم وكانت الكلمة التي تتكرر في الاتصالات الهاتفية :«قل أبشر... قل تم»، فيما لم يخف البعض شيئاً من الحدة مع من يتصل بهم مذكراً إياه بكلمة الشرف لدعم مترشحه في الجولتين وليس في جولة واحدة، وفي الوقت ذاته دار لغط بين بعض المتواجدين في المركز من مراقبين واعلاميين عن قيام وكيل مترشح بتوزيع مبالغ مالية على بعض الناخبين حال خروجهم من المركز في مكان ما قريب من المسجد، إلا أنه لا يوجد ما يؤكد هذا الأمر.

وتصدرت المحافظة الجنوبية من حيث عدد أصوات الناخبين من البحرين والمملكة العربية السعودية تليها الشمالية ثم العاصمة ثم المحرق.

العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً