العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

الانتخابات البلدية... أضواء أقل وتحديات أكبر

والمعركة الانتخابية للعام 2014 تضع أوزارها، رأى المترشح البلدي في الدائرة التاسعة بالمحافظة الشمالية خليل زينل أن الشق البلدي منها عانى من ظلم ثلاثي الأبعاد.

«الأول حين تحمل أعضاء المجالس البلدية العبء الأكبر والمهام الأصعب، والثاني حين عانت انتخاباتها من قلة اهتمام مقارنة بنظيرتها النيابية، أما الثالث فمن بعض المترشحين ممن أظهروا وعياً متدنياً بثقافة الترشح والأهداف السامية لها»، بحسب قول زينل.

وأضاف»أحد المترشحين البلديين لم يجد حرجاً من الإفصاح عن غرضه من الترشح للمجلس النيابي، محدداً ذلك بالامتيازات المالية الكبيرة مقارنةً بما هي عليه في المجلس البلدي»، متساءلاً على إثر ذلك «إذا كانت هذه أهداف مترشح، فكيف للناس أن تأمل في خدمته لهم؟».

وتابع «الحديث كذلك يطال الجمعيات السياسية، والتي أظهرت حماساً متدنياً إزاء الانتخابات البلدية على العكس من ما هي عليه في الانتخابات النيابية، وتمثل ذلك في عدم تقديم مترشحين بلديين، رغم أهمية العمل البلدي، والذي مثل بوابة لتبوء أعلى مراكز القرار في عدد من الدول كما هو الحال عليه في فرنسا وإيران».

إعلامياً، يعتقد زينل أن الانتخابات البلدية، عانت من تهميش واضح، معقباً «يمكن استقراء ذلك عبر كم وكيف أخبارها في إعلامنا وصحفنا، مقارنة بالمساحة الممنوحة للانتخابات النيابية».

وأردف «ليس هذا فحسب، بل حتى من الجانب الحكومي، عبر الصلاحيات المحدودة، وعبر غياب الحصانة».

العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً