العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

ركود في «ثانية المحرق» وسط حضور لافت لأجانب بجوازات بحرينية

«الأمن» كرر إبعاد مترشحين وحملات ترويجية عن مقر التصويت

ساد مركز الفرز والاقتراع للدائرة الثانية بمحافظة المحرق في مدرسة البسيتين الابتدائية للبنات أمس السبت (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، ركود من حيث أعداد الناخبين الذي قدموا للإدلاء بأصواتهم، وذلك خلافاً لطوابير طويلة استمرت طوال يوم الاقتراع ضمن الجولة الأولى بالأسبوع الماضي.

وكسر ركود مركز الاقتراع أمس حضور لافت من الأجانب ذوي الجنسيات الآسيوية والعربية المختلفة ممن يحملون جواز السفر البحريني، إلى جانب أعداد من الناخبين المواطنين وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وخاض المنافسة ضمن الجولة الثانية أمس للمجلس النيابي المترشحان عبدالمنعم عيد وإبراهيم الحمادي، فيما خاض الجولة للمجلس البلدي المترشحان فاطمة سلمان ومحمد آل سنان.

وقال قاضي مركز الاقتراع والفرز للدائرة الثانية بمحافظة المحرق، حمد إبراهيم خلف، إن «العملية الانتخابية جرت أمس بانتظام وانسيابية ودون أي مشكلات أو عثرات تذكر، وقد بدا الناخبون أكثر تركيزاً ووعياً بمن يرغبون في التصويت له، وخصوصاً كبار السن والأميين وذوو الاحتياجات الخاصة»، مضيفاً أنه «لم ترد للجنة أي شكاوى تتعلق بمترشحين قاموا بمخالفات أثناء عملية الاقتراع أمس، وأن الكل كان على قدر كبير من تحمل المسئولية».

هذا وعكف رجال الأمن على إبعاد المترشحين وممثليهم ومسئولي حملاتهم عن أبواب مقر الاقتراع للدائرة الأولى بالمحرق، حيث تمركز عدد منهم على أبواب المقر لتذكير الناخبين وإلقاء التحية عليهم، وحاول رجال الأمن مراراً إبعادهم وتحذيرهم في حين أنهم يعودون مجدداً تحت أعذار إجراء مكالمات هاتفية أو التحدث إلى آخرين للضرورة.

ولوحظ أمس تراجع حجم المشاركة من حيث عدد الناخبين الذين حضروا للتصويت في مركز الاقتراع والفرز بالدائرة الثانية في المحرق (مدرسة البسيتين الابتدائية للبنات)، وذلك بالمقارنة مع مستوى الحضور خلال الجولة الأولى بالأسبوع الماضي التي شهدت إقبالاً واسعاً من الناخبين قبل فتح أبواب المركز عند الساعة الثامنة صباحاً، حيث تجمع حينها عدد من الناخبين عند بوابة المدرسة من الجنسين من أجل الإدلاء بأصواتهم فور السماح لهم بذلك، فيما استمر توافد الناخبين طوال فترة الاقتراع التي امتدت لـ 14 ساعة متواصلة، وذلك بنسب متفاوتة بين الصباح والظهيرة والعصر وحتى المغرب.

وتضم الدائرة الثانية منطقة المحرق القديمة وأجزاءً من البسيتين ضمن المجمعات السكنية: 203، 205، 206، 209، 221، 222. وحجم الكتلة الانتخابية في هذه الدائرة تبلغ 7850 ناخباً، وذلك بعد أن كانت 6097 ناخباً في العام 2010.

وترشح عن الدائرة الثانية للمجلس النيابي في هذه الدائرة 8: سالم رجب زائد، عبدالمنعم العيد، عبدالرحمن بن زيمان، خالد بوجيري، محمد البوعينين، وجيد الدوسري، إبراهيم الحمادي، أحمد الجودر. وخاص المنافسة ضمن الجولة الثانية أمس للمجلس النيابي المترشحان عبدالمنعم عيد وإبراهيم الحمادي.

وأما على الصعيد البلدي، فقد ترشح للدائرة 7 مترشحين هم: محمد آل سنان، فاطمة سلمان، سمية الدوسري، عبدالناصر الساعي، يعقوب يوسفنبيل إبراهيم عريفي، أنور البلوشي. وجرت المنافسة ضمن الجولة الثانية أمس بين سلمان وآل سنان.

هذا وضمت قوائم الناخبين لمحافظة المحرق عامة أكثر من 68618 ناخباً بحسب الأرقام الرسمية، وهم موزعون على 8 دوائر ضمن 74 مجمعاً سكنياً.

العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً