العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

مقعدون وكبار سن سجلوا أعلى نسبة حضور بين ناخبي «سادسة الجنوبية»

شهدت الدائرة السادسة في المحافظة الجنوبية إقبالاً من كبار السن والمقعدين وذوي الإعاقة في الجولة الثانية من الانتخابات، وذلك تأكيداً لحقهم في المشاركة بالعملية السياسية من خلال التصويت للانتخابات النيابية والبلدية للعام 2014.

وأكد رئيس لجنة الاقتراع والفرز بمدرسة الخليج العربي الإعدادية للبنات القاضي إبراهيم بوفلاسة أن الإقبال أمس السبت (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) كان متقارباً مع الجولة الأولى، مشيراً إلى أن اللجنة لم تواجه أي مشكلة مع الناخبين، بعكس ما حدث في الجولة الأولى، إذ إن العديد من الناخبين كانوا غير مسجلين، ملفتاً إلى أن العملية الانتخابية كانت سلسة في الدائرة، مبيناً أن الجولة الثانية شكلت فرصة أمام الناخبين الذين لم يستطيعوا المشاركة في المرة الأولى بسبب عدم تسجيلهم أو لانشغالهم.

وعن عدد الناخبين في الدائرة رفض بوفلاسة الإفصاح عن عددهم قبل الإنتهاء من عملية الاقتراع والفرز، مؤكداً أنه لا يمكن حصر العدد بأوراق التصويت، مشيراً إلى أنه لابد من فرز جميع أوراق التصويت للتأكد من أعداد المشاركين في الانتخاب في الدائرة السادسة بالمحافظة الجنوبية.

وذكر بوفلاسة أنه أشرف على عدد من الحالات، وخصوصاً ممن لا يجيدون القراءة والكتابة، كما أشرف على الحالات التي تشكو من إعاقة كالإعاقة البصرية والذهنية وغيرها من أنواع الإعاقات.

وشهد المركز إقبالاً من كبار السن في الدائرة، إذ تواجد عدد كبير من الكبار على كراسي متحركة للإدلاء بصوتهم، في حين تواجد أيضاً عدد من ذوي الإعاقة البصرية في المركز، كما تواجد عدد من الشباب المصابين بكسور في القدم وذلك للمشاركة في العملية الانتخابية للعام 2014.

وبسبب قلة الإقبال مقارنة بالجولة الأولى استطاع العاملون في اللجان أخذ وقت للراحة للأحاديث الجانبية، وذلك بسبب قلة الإقبال على المركز في الجولة الثانية.

أما عن الإجراءات الأمنية في المنطقة فإن الإجراءات كانت سلسة، إذ غاب التنظيم المروري والأمني مقارنة بالجولة الأولى، فقوات الأمن لم تكن متواجدة كما المرة الأولى، في حين غابت طوابير الانتظار هذه المرة أيضاً بسبب قلة الإقبال، ما سهل حركة دخول وخروج الناخبين من مركز الاقتراع.

وفي الوقت الذي قل الإقبال تواجد فيه بعض المترشحين على كراسيهم من فترة الصباح حتى المساء، في حين تبادل بعضهم أطراف الحديث مع بعض الناخبين الذين كانوا يتمنون التوفيق لمترشحيهم، إلا أنه مع اقتراب وقت الفرز والإعلان عن النتائج ساد جو من الصمت والترقب بينهم، وذلك تمهيداً لغلق أبواب الاقتراع وفتح الصناديق لفرز الأصوات.

ومن المشار إليه أن الكتلة الانتخابية المعلن عنها رسمياً للدائرة السادسة في المحافظة الجنوبية تبلغ 8262، وتضم الدائرة السادسة منطقة بوكوارة (913 -917 -919 -921 -923) والرفاع الشمالي (914 -915 -91) وجري الشيخ (918).

ويتنافس في الدائرة على المجلس النيابي أنس بوهندي ومحمد البوعينين، أما على المقعد البلدي فيتنافس محمد جناحي ونجيب الكواري.

العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً