العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

قاضي «تاسعة الجنوبية»: لا مخالفات مسجلة ضد المترشحين... وتركيبة الزلاق هي السبب

ساد الهدوء أجواء جولة الحسم في الدائرة التاسعة في المحافظة الجنوبية والتي تنافس فيها يوم أمس السبت (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) كل من محسن البكري ومحمد الدوسري، وذلك بعد أن اطاحا بثلاثة مترشحين في الجولة الأولى من بينهم عضو تجمع الوحدة الوطنية محمد القوتي. وفاز المترشح بدر الدوسري على نظيره سعد التنيب بالمقعد البلدي للدائرة من الجولة الأولى.

وعلى رغم ملاحظة انخفاض عدد الناخبين في المركز والمدشن بمدرسة الزلاق الابتدائية للبنات بشكل كبير والذين قصدوه بشكل متقطع طوال ساعات الاقتراع، إلا أن القاضي أحمد ضيف وصف الإقبال على التصويت في المركز بالجيد، فيما لفت إلى أن الحضور بدأ بالتناقص خلال ساعات الظهر.

وتابع أن المركز سجل نسبة حضور جيدة تقدر بزهاء 75 في المئة من الكتلة الناخبة للدائرة يوم السبت من الأسبوع الماضي خلال الجولة الاولى، فيما توقع بأن تتزايد أعداد الناخبين قبل إغلاق باب الاقتراع عند المساء.

وحول مخالفات الأعضاء قال: «لم تسجل أية مخالفات ومشاكل بحق المترشحين والناخبين في الدائرة وذلك بسبب طبيعة تركيبة المجتمع في الزلاق بما تضمنه من عوائل تلاقت بصورة ودية وإن اختلفت توجهاتها في الاقتراع».

وفي سياق ذي صلة، بين أن المركز قصده عدد من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وأن اللجنة قدمت جميع التسهيلات لهم للإدلاء بأصواتهم واتمام عملية الاقتراع، فيما لفت إلى أن اللجنة تلمست حزن كثير من الناخبين من غير المدرجة اسماؤهم في كشوف الناخبين، ما حال دون قدرتهم على الاقتراع وأن اللجنة قامت بدورها بتحويلهم للجنة الإشرافية الأسبوع الماضي إلا أنهم لم يتمكنوا أيضاً من التصويت في الإعادة.

وذكر أن القائمين على العملية الانتخابية مدربون تدريباً كبيراً ومن أصحاب الخبرة السابقة في التنظيم للانتخابات من الجنسين الرجال والنساء.

وأضاف أن المركز خصص زاوية لتطبيق النساء والتأكد من شخصية الناخبات وأن جميع القائمات على هذه العملية هن من النساء، كما تمت مراعاة جميع الأمور التنظيمية التي تضمن نجاح سير العملية الانتخابية في المركز.

وبين أن المترشحين ووكلاءهم تواجدوا بين فترة وأخرى في المركز، فيما لفت إلى أن اللجنة حرصت على وجود المنظمين عند صناديق الاقتراع للتأكد من وضع الناخبين للأوراق وعدم مغادرتهم بها إلى جانب وجود عدد من المراقبين عند باب الخروج من المركز الانتخابي.

يذكر أن الدائرة تنافس فيها مترشحان بلديان فقط، وهما بدر الدوسري وسعد التنيب، فيما تنافس 5 مترشحين على مقعد الدائرة النيابي أبرزهم محسن البكري والذي شغل منصب رئيس مجلس بلدي المحافظة الجنوبية في الدورة السابقة، وقابله عضو تجمع الوحدة الوطنية محمد القوتي.

هذا وتضم الدائرة أربع مناطق وهي سافرة، الرفه، صخير وأم جدر، وتشمل 22 مجمعا سكنيا وذلك بعد أن ارتفع عدد المجمعات بشكل عام في المحافظة إلى 10 دوائر بعد تعديل توزيع الدوائر الانتخابية الذي سبق الاستحقاق.

العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً