العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

المركز الانتخابي العام بسترة يشهد إقبالاً جيداً من الناخبين... وغالبيتهم من «العاصمة»

شهد المركز الانتخابي العام بسترة أمس (السبت)، اقبالاً جيداً غير أنه كان أقل من الإقبال خلال الجولة الأولى من الانتخابات. وقد لوحظ ان أكثر الناخبين المترددين على المركز هم من المحافظة العاصمة، تلاهم المقترعون من الجنوبية فالشمالية، فيما كان الاقبال ضعيفاً من محافظة المحرق، وهذا يبين مدى الإقبال من العاصمة أكثر من المحافظات الأخرى.

‎من جهته، قال رئيس اللجنة بالمركز الانتخابي العام بسترة، سامي البوسميط: «إن الإقبال على صناديق الاقتراع في المركز مستمر منذ فتح الصناديق في الثامنة صباحاً».

‎وأضاف في تصريح لـ «الوسط»: «أن لا وجود لأي مخالفات تذكر، إلا ان بعض الناخبين الذين لم يستطيعوا التصويت في الجولة الأولى بسبب عدم إدراج أسمائهم في سجل الناخبين، توقعوا بعد أن تم مراجعة لجنة الإشراف في الجولة الأولى وتثبيت اسمائهم في سجل الناخبين، انهم يحق لهم التصويت إلا ان الواقع انهم لا يستطيعون التصويت في هذه الانتخابات».

‎وعزا ذلك إلى أن «هناك كثيراً من الناخبين لم يقوموا بمراجعة أسمائهم من خلال المدة المحددة، وهذا يرجع لأسباب عديدة لا نستطيع حصرها حالياً». وتابع «هذه الاشكاليات حصلت لنا بعدد كبير في الجولة الأولى».

‎وفي حديث بعض الناخبين لـ «الوسط» قالوا: «انهم مصرون على الإدلاء باصواتهم رغم الظروف». وقالت إحدى الناخبات «انني راضية عن الإدلاء بصوتي للمترشح النيابي والبلدي». منوهة بذلك إلى ان «التصويت هو حق تكفله الدولة لكل مواطن».


‎مشاهدات من المركز الانتخابي العام

‎- وجود امني داخل وخارج مجمع سترة التجاري الذي يوجد به المركز الانتخابي العام.

‎- لوحظ ان بعض الناخبين يصر على اقتياد أحد أبنائه ليقوم بوضع ورقة الانتخاب في صناديق الاقتراع.

‎- التنظيم ممتاز لسير العملية الانتخابية في المركز الانتخابي العام.

العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً