العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

المركز العام في «جو» يستقطب أعداداً كثيفة لناخبي «الجنوبية» و«الشمالية»

استقطب المركز الانتخابي العام في مركز التدريب والتأهيل في جو، أعداداً كثيفة من ناخبي المحافظتين الجنوبية والشمالية، للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للانتخابات النيابية والبلدية التي جرت أمس السبت (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014).

ومنذ الصباح الباكر توافد الناخبون والناخبات على المركز العام المذكور، الذي تميز بالتنظيم، فيما شرع المنظمون على إدخال الناخبين على دفعات، تلافيا للازدحام داخل المركز الانتخابي العام.

ولم يلاحظ وجود مشاكل في التنظيم، أو أي شكاوى من قبل الناخبين عند الإدلاء بأصواتهم، كما لم يكن هناك احد من المترشحين من الدوائر القريبة من المركز الانتخابي العام، أو حتى مندوبيهم.

وفي فترة الظهيرة بدأت أعداد الناخبين بالانخفاض تدريجيا، مع استمرار توافدهم على المركز الانتخابي، فيما شهدت فترة ما بعد صلاة المغرب وحتى إغلاق صناديق الاقتراع في الساعة الثامنة هدوءاً من قبل الناخبين.

ومن جانبه، أفاد القاضي المشرف على مركز التدريب والتأهيل في جو إبراهيم الجفن لـ «الوسط» بأن «المركز الانتخابي فتح أبوابه منذ الصباح الباكر أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة التي تمت أمس السبت، حيث تميز الحضور بكثافته».

وأضاف «المنظمون كان لهم دورهم في الإعداد لاستقبال الناخبين وتقديم المساعدات إلى كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة الذين خصص لهم مسار خاص لتسهيل عملية الاقتراع لهم، وقد تم تقديم العون لهم وفق القانون والإجراءات المتبعة ومساعدة من لا يجيدون القراءة والكتابة على اختيار المترشح الذي يريدون التصويت له».

وأردف «الإقبال بشكل عام ممتاز، وقد تم فتح مسارين إضافيين لناخبي المحافظتين الشمالية والجنوبية للإدلاء بأصواتهم بعد أن لاحظنا حجم الإقبال الكثيف على المحافظتين في المركز العام».

وختم الجفن «مع انتهاء عمليات التصويت مساء يتم مباشرة فرز صناديق الاقتراع وعد الأصوات فيها، ومن ثم نقلها إلى الجهات المختصة التي تقوم بدورها بإضافتها إلى أصوات المركز الفرعي لكل دائرة من ثم تقوم بإعلان النتائج العامة».

ويُعدّ مركز جو أحد المراكز الانتخابية العامة الموزعة على مناطق مختلفة من البحرين، وذلك بهدف تسهيل التصويت على الناخبين.

يُذكر أن عدد المراكز الانتخابية العامة 13 مركزاً وتضم كلاً من (مركز السلمانية الطبي، مركز السيف التجاري، المنطقة الدبلوماسية، مركز المعارض، ميناء سلمان (الجمارك‎(‎، نادي المحرق، مطار البحرين الدولي، متحف الغوص واللؤلؤ، مدرسة سمو الشيخ محمد الابتدائية الإعدادية للبنين، جسر الملك فهد، جمعية رعاية الطفل والأمومة، مدرسة الرفاع الغربي الثانوية للبنات، نادي عوالي، شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)‎، جامعة البحرين (الصخير).

العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً