العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

هبوب الرياح لم يدفع الناخبين للتصويت بالشكل المطلوب لـ «سادسة الشمالية»

لم يفلح هبوب الرياح التي جابت مناطق البحرين لدفع الناخبين للمشاركة بالتصويت بالشكل المطلوب بالمركز الانتخابي للدائرة السادسة لمحافظة الشمالية بمنطقة عالي.

وكان الهدوء المشهد المسيطر بشكل أكبر خلال يوم أمس السبت (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، إذ كان الإقبال متواضعاً.

واعتمد مركز الاقتراع في الدائرة السادسة بمحافظة الشمالية على 3 مسارات يمكن من خلالها أن يقوم المقترعون بالإدلاء بأصواتهم من خلالها بدلاً من المسارات الخمسة المتاحة.

وبقي المساران الآخران فاضيين من دون موظفين، حتى إغلاق مركز الاقتراع والفرز.

وقد افتتح القاضي المشرف على مركز الاقتراع في الدائرة السادسة بمحافظة الشمالية القاضي صلاح الدين عبدالسميع محمد، أبواب اللجنة أمام الناخبين في الجولة الثانية.

وفور إعلان القاضي السماح للمقترعين بالدخول توافد العشرات للإدلاء بأصواتهم، في الوقت الذي توافد المترشحون إلى مكانهم المخصص. والتزم المترشحون المتنافسون الأربعة على المقعدين النيابي والبلدي في الدائرة السادسة بمحافظة الشمالية المقاعد المخصصة لهم من دون إبداء أية مخالفات.

وبعد انتهاء الساعات الأولى بدأ الحضور يتقلص تدريجياً مع مرور الوقت، وكان الوضع كالأسهم بين ارتفاع وهبوط، إلا أن الهدوء كان هو المسيطر بشكل كبير واستمر الوضع على ما هو عليه حتى الثامنة مساءً .

من جهته أكد القاضي عبدالسميع على سير عملية التصويت بانسيابية، وأنه لا توجد أية مخالفات تذكر، ما عدا عدد من الناخبين المسجلين على دوائر أخرى وأنه تم توجيههم إلى الدوائر المخصصة لهم.

وأكد القاضي عبدالسميع خلال فتره الظهيرة أن المركز شهد إقبالاً متواضعاً، متوقعاً تزايد أعداد الناخبين في الفترة المسائية، وذلك لارتباطهم بالأعمال.

وبين أن مركز الاقتراع في الدائرة السادسة بمحافظة الشمالية شهد حالات قليلة من الناخبين كبار السن، والذين هم بحاجة إلى مساعدة القاضي للإدلاء بصوتهم.

وشهد المركز الانتخابي تناوب المترشحين أو من يمثلهم بالتواجد في المكان المخصص لهم، قد تواجدت ممثلة عن الجمعية البحرينية للشفافية، وجمعية مبادئ لحقوق الإنسان.

وتضم الدائرة السادسة من المحافظة الشمالية: هورة عالي ومنطقة عالي، وتضم المجمعات: 730-732-734-736-738-740-742، كما تبلغ الكتلة الانتخابية في الدائرة 10.704 ناخبين بحسب الأرقام الرسمية.

يذكر أن الدائرة السادسة بالمحافظة الشمالية كان يتنافس فيها تسعة مترشحين وهم رؤى الحايكي، مجيد صالح، محمد البحار، محمد العالي، يونس جاسم، مؤيد نعمة، حامد فخرو، محمد العصفور، علي الصائغ على الكرسي النيابي، بينما ينافس على الكرسي البلدي أربعة مترشحين، وهم عبدالله عاشور ، عامر خان، أياد جابر، أحمد بوجيري.

ووصل لجولة الإعادة كل من المترشحة رؤى الحايكي والمترشح محمد العصفور ليتنافسا على المقعد النيابي في الجولة الثانية، بينما يتنافس على المقعد البلدي كل من المترشحين عبدالله عاشور، وإياد جابر.

العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً