العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

مناوشات أمنية... وإقبال ضعيف بالتصويت في انتخابات «خامسة الشمالية»

شهدت المنطقة المحيطة بالمركز الانتخابي في الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية مناوشات أمنية بين رجال الأمن ومتظاهرين في الساعة الخامسة عصر أمس السبت (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، وسرعان ما عاد الوضع إلى طبيعته في المركز الذي شهد إقبالاً ضعيفاً من الناخبين في المشاركة بالجولة الثانية من الانتخابات النيابية.

هذا ورصدت «الوسط» عصراً انتشار دخان الغاز المسيل للدموع من غير صوت لفترة بسيطة جداً في الشارع الذي توجد فيه مدرسة سار الابتدائية للبنين وفيها المركز الانتخابي، فيما لم تحصل أية مناوشات أمنية في ذات الوقت.

كما رصدت «الوسط» انتشار الدخان في جزء من الشارع، وتم إغلاق الباب الداخلي للصالة التي يتم فيها التصويت تفادياً لدخول الرائحة.

وفي الساعة الخامسة مساءً، شهدت المنطقة المحيطة بمدرسة سار الابتدائية للبنين التي يوجد فيها المركز الانتحابي للدائرة الخامسة في المحافظة الشمالية مناوشات أمنية بين متظاهرين ورجال الأمن، وأطلقت قوات الأمن قنابل صوتية لتفريقهم، فيما شهدت المنطقة لاحقاً هدوءاً مع استمرار عملية التصويت في المركز.

وعادت المناوشات الأمنية في الساعة السادسة مساءً بشكل وجيز، إذ توجه رجال الأمن لتفريق المتظاهرين بعد الإحساس بقدومهم باتجاه المركز الانتخابي.

وعمّ هدوءٌ نسبي في المركز الانتخابي في غالبية الأوقات، إذ شهد المركز إقبالاً ضعيفاً في التصويت، ومنذ حضور «الوسط» للمركز لم يشارك إلا ستة ناخبين في مدة نصف ساعة صباحاً.

ولوحظَ تواجد أمني بجانب نادي سار على الشارع بالقرب من المدرسة.

وحضر المرشحان للمركز الانتخابي ورحبا ببعضهما البعض والتقطا صوراً تذكارية، بعكس بعض الدوائر الأخرى.

وتنافس في الجولة الثانية في الانتخابات بالدائرة المرشحان جميل الرويعي وعلي العرادي، بعد عدم فوز أحدهما في الجولة الأولى.

يشار إلى أن الدائرة الخامسة في المحافظة الشمالية تشمل ثماني مناطق وهي القدم، الحجر، أبوصيبع، الشاخورة، مقابة، الدراز، سار، المرخ، وتبلغ كتلتها الانتخابية 10388 ناخباً، صوّت منهم 1696 في الجولة الأولى من الانتخابات بنسبة 16.3 في المئة.

وكان المرشّح جميل الرويعي حصل في الجولة الأولى على 338 صوتاً، فيما حصل المرشح علي العرادي على 339 صوتاً.


مشاهدات:

- قالت ناخبة بعد دخولها للموظفين في المركز الانتخابي، بصوت لافت للانتباه: «قولوا لـ «لدريول» اللي بره أني مو في هالدائرة، ودلّوه وين أروح»، إذ حضرت الناخبة عن طريق الخطأ في الدائرة، فيما من المفترض ذهابها للمركز الانتخابي في الدائرة السابعة بالمحافظة، وفور خروجها طلبت من رجال الأمن توجيه السائق لمكان المدرسة.

- أشرف القاضي في أوقات كثيرة في المركز الانتخابي على عملية التصويت، واقترب من الناخبين أثناء إتمام الخطوة الأولى بختم الجواز من قبل الموظفين.

- في الفترة الصباحية وأثناء هدوء الوضع وخلو المركز من الناخبين، جاءت مجموعة منهم بشكل مفاجئ، ليقترب أحد المنظمين من مصور «الوسط» ويقول له: «صوّر صوّر علشان يبين في الإعلام».

- رصدت «الوسط» قيام أحد مرشحي الدائرة الخامسة بالحديث مع مصور صحافي، إذ سأله عن دائرته، فأجاب المصوّر أنه من دائرة أخرى، ومن ثم قال المرشح للمصوّر: أنصحك بالتصويت لـ (...)، ذاكراً له اسم المرشح.

- شارك مراسل إذاعي من تلفزيون البحرين يتحدث باللغة الإنجليزية، في التصويت بالجولة الثانية من الانتخابات في الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية في مدرسة سار الابتدائية للبنين، وبعد مشاركته في التصويت جاء لمصافحة المرشحَين والصحافيين متحدثاً باللغة الإنجليزية.

العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً