العدد 4478 - الأربعاء 10 ديسمبر 2014م الموافق 17 صفر 1436هـ

«نادي صاحبات الأعمال» يفوز بجائزة المشروع التنموي المستدام

أعلن أمس الأربعاء (10 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، عن المشروع الفائز بجائزة خالد بن حمد للمشروع التنموي المستدام حيث فازت به كل من الحاضنات الاقتصادية ودعم الأسر المنتجة من طرف جمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن.

وأناب النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وزيرة التنمية الاجتماعية فائقة الصالح لحضور حفل جائزة خالد بن حمد للمشروع التنموي المستدام وتوزيع المنح المالية للعام 2014 للمنظمات الأهلية التي تعمل تحت مظلة الوزارة، والذي تنظمه الوزارة تحت رعاية من سموه، وذلك صباح أمس في فندق الريجنسي.

وبهذه المناسبة، أشار سمو الشيخ خالد، إلى أن إطلاق جائزة للمشروع التنموي المستدام للمنظمات الأهلية يهدف إلى تحسين أداء المنظمات الأهلية، ومساعدتهم على تطوير قدراتهم، وتحقيق أهدافهم التنموية بمفهومها الشامل، وذلك من خلال المشاركة المجتمعية بأعلى درجات القدرة والكفاءة، ودعم المهارات والخبرات اللازمة لتحقيق رسالة المنظمة.

وأكد أن مملكة البحرين تسعى إلى توفير الفرص لزيادة قدرة المنظمات الأهلية، وإنشاء شبكة معلوماتية لتبادل الخبرات والمعلومات، وتسهيل وتشجيع تنظيم المنتديات والبرامج الاجتماعية، بالإضافة إلى تطوير البرامج التنموية وتحسين التخطيط والتنفيذ وفقاً للمعايير الدولية، وتطوير الآليات لإشراك القطاع الخاص لدعم وتشجيع التطوع والعمل التطوعي.

من جانبها، قالت الوزيرة الصالح: «إن برنامج المنح المالية يطبق وفقاً لبرامج التنمية الاجتماعية وتمنح المشروعات التنموية المنح المالية وفق أولويات مملكة البحرين وظروفها، وفي هذا العام وضعت أولويات العمل التنموي في الاعتبار في تقييم المشروعات والتي تتركز على تمكين الفئات الضعيفة كالمرأة والفئات الخاصة، وكذلك تمكين الشباب وتأهيلهم. كما وضعنا في معايير التقييم مدى الإضافة التي يقدمها المشروع كقيمة اجتماعية جديدة أو سد حاجة ماسة لفئة من فئات المجتمع، وليست تكراراً لخدمة موجودة فعلاً، ولم ننسَ أن نأخذ في الاعتبار كذلك قدرة المشروع نفسه ومؤشرات الاستمرارية والنمو أو مؤشرات نجاحه الفعلية على أرض الواقع، فضلاً عن خدمة المشروع للفئات المستهدفة بشكل مباشر».

وأعلنت خلال الحفل عن فتح باب التقدم للمنح المالية للعام 2015 لجميع المنظمات الأهلية عن طريق التقدم للمركز الوطني لدعم المنظمات الأهلية، منوهة سعادتها بالدور الذي يلعبه صندوق العمل الاجتماعي الأهلي في توجيه ومتابعة ودعم برنامج المنح المالية، والجهود التي بذلت من قبل مجلس إدارته في هذا المجال.

العدد 4478 - الأربعاء 10 ديسمبر 2014م الموافق 17 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً