العدد 4479 - الخميس 11 ديسمبر 2014م الموافق 18 صفر 1436هـ

يد «الأصالة» تمتد إلى رئاسة «بلدي الشمالية» بعد «بلدي الجنوبية»

أدى أمس الخميس (11 ديسمبر/ كانون الأول 2014) 12عضواً بلدياً من مجلس بلدي الشمالية القسَم الدستوري أمام وكيل وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني نبيل أبوالفتح، فيما تم انتخاب عضو كتلة الأصالة الإسلامية عن الدائرة الحادية عشرة محمد بوحمود لرئاسة المجلس، والعضو المستقل عن الدائرة الخامسة أحمد الكوهجي لمنصب نائب الرئيس.

ومن المقرر أن يتم انتخاب رؤساء وأعضاء اللجان في الجلسة الاعتيادية الأولى للمجلسين بعد زهاء الأسبوعين.

وبذلك قد استحوذت كتلة الأصالة على رئاسة مجلسين بلديين هما الجنوبي والشمالي.

ورحب الوكيل أبوالفتح في كلمة بالأعضاء وبارك للمترشحين وتمنى لهم النجاح والتوفيق، وقال: “يشرفني أن أحضر جلسة أداء قسم اليمين لأعضاء المجلس لبدء مرحلة جديدة للعمل البلدي استكمالاً لمسيرة المشروع الوطني لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مقدراً ما قامت به المجالس البلدية من جهود طوال الـ12 عاماً السابقة، وما قدمته من إنجازات للارتقاء بالمستوى الخدمي الذي يعكس واجهة مملكة البحرين الحضارية”.

وأضاف أبوالفتح أن “المتتبع لمسيرة العمل البلدي يدرك ريادتها كشريك أساسي في التنمية، مؤكداً على تقديره للدعم المستمر والمساندة التي تنالها المجالس البلدية من الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، والاهتمام من قبل ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة”.

وقد تقدم للترشح بلدياً في المحافظة الشمالية 46 مترشحاً تنافسوا على 12 دائرة يبلغ حجم الكتلة الانتخابية فيها 467 ألفاً و119 ناخباً، واحد فقط فاز بالتزكية، وهو عضو الدائرة الأولى علي الشويخ. وأعضاء مجلس بلدي المنطقة الشمالية الآن بالترتيب هم: علي الشويخ، فاطمة القطري، عبدالله الدوسري، حمد الدوسري، أحمد الكوهجي، عبدالله عاشور، بدور بن رجب، محمد بالشوك، خالد قمبر، طه جنيد، محمد بوحمود، علماً أن عضو الدائرة الثامنة محمد بالشوك هو عضو قائمة تجمع الوحدة الوطنية، وعضو الدائرة الحادية عشرة محمد بوحمود هو عضو كتلة الأصالة الإسلامية.

العدد 4479 - الخميس 11 ديسمبر 2014م الموافق 18 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:55 ص

      هل كيف ؟

      هل كيف يصبح الرئيس ونائب الرئيس في محافظة شيعية من مكون آخر ؟ هذا يعني شيء واحد وهو أن البديع والجسرة وبعض مناطق مدينة حمد ستثتأثر بالخدمات البلدية.

    • زائر 1 | 9:43 م

      حلو هنا تبان المقاطعة

      لا يفرق بين ان يكون رئيس من هذا التيار او ذاك الفرق هو السعي للامتيازات

اقرأ ايضاً