العدد 4484 - الثلثاء 16 ديسمبر 2014م الموافق 23 صفر 1436هـ

الاتحاد الملكي يباشر الاستعداد لسباق العيد الوطني للقدرة

تغطية – المكتب الإعلامي 

16 ديسمبر 2014

وجه ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الاتحاد بضرورة الاستعداد المتميز لانطلاق سباق العيد الوطني للقدرة لمسافة 120 كيلومترا والذي يقام ضمن رزنامة الاتحاد لهذا الموسم.

وأكد ناصر بن حمد أن الاتحاد سيعمل جاهدا من أجل إنجاح السباق الثالث في رزنامة البطولات المحلية والذي يأتي ضمن احتفالات البحرين بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس عاهل البلاد، مشيرا إلى أن ما وصلت إليه القدرة البحرينية من تطور ونماء جاءت بفضل الرعاية الفائقة التي تحظى به هذه الرياضة من لدن عاهل البلاد.

وأشار إلى أن مشاركة الفرسان المرتقبة في السباق ستعزز من قوة المنافسة في السباق المرتقب، موضحا أن جميع الفرسان يمتلكون خبرة كبيرة ومتميزة بالإضافة الى ان المستويات الكبيرة التي ظهر عليها الفرسان في السباق الأول والثاني تبشر بمستوى كبير في السباق، مؤكدا أن فرسان الإسطبلات المحلية سيعون دائما إلى اثراء منافسات القدرة عبر التدريب الجيد والاستعانة بالفرسان المؤهلين وأصحاب الخبرة المواهب بالإضافة الجياد القوية القادرة على إنهاء السباق.

ورحب ناصر بن حمد بالفرسان المشاركين من الاسطبلات المحلية والذين سيكون لهم حضور قوي في هذه البطولة، مشيرا سموه إلى أن مشاركة الإسطبلات المحلية والتي ستكون قوية جدا ستعطي البطولة نكهة خاصة، وستساهم في إنجاح بطولة عزيزة على قلوب الجميع وهي بطولة العيد الوطني المجيد.

وتمنى كل التوفيق لجميع الفرسان والاسطبلات المشاركة في هذه البطولة، ومتمنيا أن يحققوا النتائج الايجابية المتميزة والمراكز المتقدمة التي تعكس المكانة الكبيرة التي وصلت اليها رياضة القدرة على مختلف الاصعدة.

كما الشيخ ناصر بن حمد جميع اللجان المنظمة لمنافسات بطولة العيد الوطني واعضاء الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على الاستعداد المبكر والتنظيم الجيد لاستضافة أحد اهم السباقات والبطولات في هذا الموسم وهي بطولة العيد الوطني، مؤكدا أن جميع اللجان مطالبون بالتنظيم المميز كما عودونا دائما، وأن تكون كافة الترتيبات والتجهيزات والامكانات جاهزة.

وأشار إلى أن هذه البطولة تحتاج إلى الاهتمام والتنظيم الخاص، وبالتالي جاءت التوجيهات للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بالإعداد المبكر وتجهيز القرية الدولية بكل الأمور التي تتناسب لاستضافة السباق الكبير، مشيرا إلى أن اللجان المنظمة وكل اعضاء الاتحاد بذلوا جهودا كبيرا في التنظيم والاعداد للبطولات السابقة، وأكدوا قدرتهم على مواصلة التألق والتنظيم المميز والرائع.

وتوقع ناصر بن حمد منافسة قوية ومميزة وصعبة في هذا السباق الهام والكبير، وخصوصا مع المشاركة الواسعة لأبرز فرسان الإسطبلات المحلية، مؤكداً سموه أن فرسان البحرين حريصين على التواجد والمشاركة في هذه البطولة الغالية على قلوبهم والحرص على تحقيق أفضل المراكز والنتائج كما عودونا دائما، وخصوصا بعد المستويات المميزة في منافسات البطولات الماضية.

من جانبه، عبر رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عن ارتياحه من الاستعدادات والتجهيزات الخاصة لبطولة العيد الوطني، وأشار إلى أن بطولة العيد الوطني تعد من البطولات الهامة والتي تحظى بالاهتمام الكبير والدعم المتواصل من قبل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة كونها تتزامن مع مناسبة عزيزة وسعدية على قلوب الجميع وهي عيد جلوس عاهل البلاد والعيد الوطني.

وأضاف فيصل بن راشد أن هذا السباق له أهمية كبيرة وجاءت التوجيهات من ناصر بن حمد للاستعداد المبكر والتنظيم المميز الذي يناسب أهمية السباق، متوقعا أن تحظى البطولة بمشاركة قوية وكبيرة من فرسان البحرين، وأكد أن هذه المشاركة الايجابية والقوية تشير إلى أن البطولة ستكون قوية ومثيرة في مراحل السباق ستشهد الإثارة والحماس حتى اللحظات الأخيرة من السباق.

وأعرب عن شكره وتقديره لدعم ناصر بن حمد لجهود الاتحاد ولجانه العاملة، مقدرا جميع الجهود التي تقوم بها تلك اللجان في سبيل انجاح السباق واخراجه بالصورة المتميزة من كافة النواحي.

وأعلن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة عن فتح باب التسجيل والاشتراك في منافسات بطولة العيد الوطني لسباق القدرة لمسافة 120 كيلومترا والمقررة أن تقام يوم السبت المقبل في قرية البحرين الدولية للقدرة والتي تأتي ضمن احتفالات البحرين بمناسبة العيد الوطني المجيد وعيد جلوس عاهل البلاد، إذ وجه الاتحاد الملكي الدعوة إلى جميع الفرسان للمشاركة في السباق.

العدد 4484 - الثلثاء 16 ديسمبر 2014م الموافق 23 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً