العدد 4496 - الأحد 28 ديسمبر 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1436هـ

مصطفى السيد يشارك في اجتماع بيت الزكاة بمصر

ضاحية السيف - المؤسسة الخيرية الملكية 

28 ديسمبر 2014

شارك أمين عام المؤسسة الخيرية الملكية، عضو مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري، مصطفى السيد، في الاجتماع الثاني لبيت الزكاة بجمهورية مصر العربية، برئاسة، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري أحمد الطيب.

وأكد السيد، في الاجتماع، دعم جلالة الملك وسمو الشيخ ناصر آل خليفة لهذا العمل الإنساني الكبير، واستعرض، بحسب جدول الاجتماع، المعايير وآلية العمل التي اتخذتها المؤسسة الخيرية الملكية في البحرين لتكون نموذجاً تمكن البيت لبناء أسسها عليها في انطلاقة عملها، وأبدى سعادته بإمكانية انتداب بعض موظفي المؤسسة الخيرية الملكية المساهمة في عمل البيت وذلك للاستفادة من خبراتهم في هذا المجال. وثمن الطيب وجميع أعضاء مجلس الأمناء على هذه اللفتة من مملكة البحرين وسعيها لإنجاح هذا المشروع المهم للمواطنين المصريين.

يذكر أن مشاركة السيد أتت بمباركة ملكية وبترشيح من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وتقديراً لتميز إدارة وأعمال وإنجازات المؤسسة الخيرية الملكية تم اختياره في عضوية مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري وذلك الاستفادة من الخبرة والاستراتيجية الإدارية التي تعمل من خلالها المؤسسة الخيرية الملكية في إدارة أعمالها الخيرية والإنسانية ومشاريعها التنموية المتميزة داخل مملكة البحرين وخارجها. وأصدر شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري، قراراً بتشكيل مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري برئاسته وعضوية عدد من الشخصيات من ذوي الخبرة في الشأن الإداري والخيري وذلك بناءً على قرار رئيس جمهورية مصر العربية بشأن إنشاء بيت الزكاة والصدقات المصري رقم 123 لسنة 2014. ويختص مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري برسم السياسة العامة للبيت، وإقرار خطط وبرامج نشاط البيت، وتحديد أوجه استثمار أموال البيت، وإقرار مشروع الموازنة السنوية للبيت وحسابه الختامي، بالإضافة إلى إقرار الهيكل التنظيمي واللوائح الداخلية للبيت، حيث هناك الكثير من أموال الزكاة المصرية التي من الممكن تسخيرها لخدمة الفقراء والمحتاجين في جمهورية مصر العربية وهم أصحاب الحق الشرعي في ذلك.

العدد 4496 - الأحد 28 ديسمبر 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:45 ص

      مع كل الإحترام للمرصريين ولكن

      هؤلاء ينظرون للخليجيين ودولهم بنظرة الإحتقار فأقل كلمة يطلقونها على الصغار احترام الكبار ثم يتهمونهم بالتخلف وبالإنحراف وبكل ما انزل الله من شتائم فلماذا الخليجيون لا يحترمون انفسهم ويفروض على الآخرين احترامهم فالخليجي ليس بحاجة لمصر او المصري بقدر حاجة مصر والمصريين للخليج ويكفي ان نقول ان هناك الملايين من العمال المصريين في دول الخليج السيد مصطفي السيد عليك مراجعة علاقاتكم مع المصريين وان تفرضوا احترامكم فهؤلاء لا يحترمونكم وان لم اقل يكرهونكم

اقرأ ايضاً