العدد 4499 - الأربعاء 31 ديسمبر 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1436هـ

العاهل السعودي يدخل المستشفى لإجراء فحوص طبية

العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز - AFP
العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز - AFP

قال الديوان الملكي السعودي في بيان إن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز دخل المستشفى في العاصمة (الرياض) أمس الأربعاء (31 ديسمبر/ كانون الأول 2014) لإجراء بعض الفحوصات الطبية.

وقال البيان «دخل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله... مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض لإجراء بعض الفحوصات الطبية». ولم يَرد المزيد من التفاصيل في البيان المتقضب.

وأعرب السفير الأميركي في المملكة العربية السعودية جوزيف دبليو ويستفال عن تمنياته بالشفاء للعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وقال السفير الأميركي في تغريدة عبر موقع سفارة بلاده على الانترنت: «ما تشوف شر يا أبو متعب».

وكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصل في الثالث والعشرين من الشهر الجاري إلى روضة خريم، المنتجع الشتوي، والتي تبعد عن مدينة الرياض نحو 100 كلم شمال شرق.


العاهل السعودي يدخل المستشفى لإجراء فحوص طبية

دبي - رويترز

قال الديوان الملكي السعودي في بيان إن الملك عبد الله بن عبد العزيز دخل المستشفى في العاصمة الرياض أمس الأربعاء (31 ديسمبر/ كانون الأول 2014) لإجراء بعض الفحوصات الطبية.

وتولى الملك عبد الله السلطة العام 2005 بعد وفاة أخيه الملك فهد ويعتقد أنه يبلغ من العمر 91 عاماً وخضع في السنوات القليلة الأخيرة لجراحة في الظهر.

وهبط مؤشر البورصة السعودية أكثر من خمسة في المئة بعد مرور ساعة ونصف الساعة من بداية الجلسة وذلك عقب إعلان خبر دخول الملك عبد الله المستشفى.

وبحلول الساعة 09:31 بتوقيت غرينتش هبط المؤشر 5.2 في المئة إلى 8045.5 نقطة مع تراجع معظم الأسهم المتداولة وعددها 163 سهماً. وفي وقت لاحق قلص المؤشر خسائره إلى ثلاثة في المئة.

وقال البيان «دخل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض لإجراء بعض الفحوصات الطبية».

واختار الملك عبد الله أخاه الأمير سلمان الذي يصغره بنحو 13 عاماً ولياً للعهد في يونيو/ حزيران العام 2012 بعد وفاة ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز. واختار في وقت سابق هذا العام الأمير مقرن بن عبد العزيز ليصبح ولياً لولي العهد.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني العام 2012 خضع الملك عبد الله لجراحة استمرت 11 ساعة في نفس المستشفى في الرياض. وخضع لجراحة مشابهة في أكتوبر/ تشرين الأول العام 2011 كما خضع لجراحة في الظهر مرتين في الولايات المتحدة العام 2010 وأمضى فترة نقاهة دامت ثلاثة شهور خارج السعودية.

العدد 4499 - الأربعاء 31 ديسمبر 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:43 ص

      الملك عبد الله بن عبد العزيز

      الله يشفي ويعطي الصحه والعافبه ويبقي دخرا للامه الاسلاميه

اقرأ ايضاً