العدد 4501 - الجمعة 02 يناير 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1436هـ

"الأشغال" تنتهي من تطوير شارع طرفة بن العبد في المنامة

المنامة – وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

انتهت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني مؤخراً من مشروع تطوير شارع طرفة بن العبد في المنامة (في الجزء المحصور بين شارع المعارض شرقاً وشارع الفاتح غرباً)، والذي يأتي ضمن مساعي وزارة الأشغال للإسهام في حل الازدحات المرورية على شوارع المملكة.

ومن المؤمل ان يسهم هذا المشروع في حل جزء كبير من مشاكل الازدحام المروري على هذا الشارع الحيوي الذي يشهد يومياً مرور نحو 8 آلاف سيارة ويزداد هذا العدد خلال عطلات نهاية الأسبوع. كما يقع على الشارع من الجهتين الكثير من المطاعم والمكاتب والشقق والعمارات السكنية والمحلات التجارية.

علماً بأن إدارة تخطيط وتصميم الطرق بالوزارة قد قامت مسبقاً بإعداد دراسة مرورية متكاملة قبل تنفيذ المشروع واوصت نتائجها بغلق الفتحتين الأولى قرب صيدلية جعفر والثانية عند محطة البترول، على أن يتم في المقابل فتح تقاطع للدوران العكسي فقط عند تقاطع شارع الفاتح مع شارع طرفة بن العبد ليسهل من إنسيابية الحركة المرورية والعودة إلى شارع طرفة بن العبد.

وقد تم الأخذ بكل ما من شأنه مضاعفة احتياطات السلامة المرورية في الشارع وخاصة في الجهة التي ستكون نقطة الالتقاء بشارع طرفة بن العبد للقادمين من شارع المعارض والقادمين من شارع الفاتح من خلال وضع الحواجز المناسبة بين كلا المسارين.

الجدير بالذكر أن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني (قد حصلت على موافقة الإدارة العامة للمرور وكافة الجهات الخدمية الأخرى) وبدأت بتنفيذ المشروع بداية يوليو الماضي عن طريق مقاول المشروع الشركة الوطنية للحفريات .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:41 ص

      يعطيهم العافية

      ما شاء الله جهود وزارة الاشغال واضحة في الفترة الأخيرة بكل مكان الله يحفظ لينا بلدنا من الحاقدين والله يعطيهم الصحة والعافية على الجهود الجبارة في تطوير البلد لان كل هاي بمصلحة المواطن

اقرأ ايضاً