العدد 4521 - الخميس 22 يناير 2015م الموافق 01 ربيع الثاني 1436هـ

إعلان أسماء أعضاء لجنة التحكيم لجائزة البحرين لريادة الأعمال

تقام تحت رعاية ولي العهد... والنتائج في مارس المقبل

أعلنت جائزة البحرين لريادة الأعمال، وهي الأولى من نوعها في مملكة البحرين، رسمياً عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم والتي تضم نخبة من الشخصيات البارزة في عالم الأعمال والابتكار. وستشرف هذه اللجنة على تقييم طلبات المتنافسين على الجائزة ابتداءً من 26 يناير/ كانون الثاني وحتى 17 فبراير/ شباط 2015، وسيتم الإعلان عن الفائزين بمختلف فئات الجائزة في الحفل الرسمي لجائزة البحرين لريادة الأعمال الذي سيقام في شهر مارس/ آذار 2015.

وأعضاء لجنة التحكيم هم:

صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود: رائد أعمال ومؤسس KBW للاستثمارات وKBW القابضة وKBW للاستشارات. متحمس للتكنولوجيا وداعم لنشاطات ريادة الأعمال في الشرق الأوسط.

طلال الزين: الرئيس التنفيذي في «باينبريدج للاستثمارات» لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وعضو اللجنة التنفيذية لـ «باينبريدج للاستثمارات» وأحد أعضاء مجلس الإدارة المؤسسين لـ «شركة ممتلكات البحرين القابضة».

أحمد ناصف: رائد مشاريع وخبير في الأسواق الناشئة والمدير العام السابق لشركة «مكتوب» ونائب الرئيس السابق لشركة «ياهو» في الشرق الأوسط وإفريقيا وحالياً المؤسس والمدير التنفيذي لشركة «فيو» (Vyu) ، دليل ترفيهي ديناميكي.

بدر جعفر: يتولى منصب العضو المنتدب لـمجموعة «الهلال» وعضو في مجالس إدارة العديد من الشركات من بينها مجموعة «أبراج». أسس جعفر مبادرة «بيرل» بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للشراكات، بهدف تعزيز ثقافة الشفافية والمساءلة والحوكمة الرشيدة وممارسات المسئولية الاجتماعية الجيدة للشركات في الشرق الأوسط.

حبيب حداد: الرئيس التنفيذي لمؤسسة ومضة، وهي مؤسسة تهيئ البيئة الخاصة لدعم المؤسسات الناشئة الواعدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والاستثمار فيها. أسس حبيب موقع «يملي» وهو محرك البحث الإلكتروني الريادي باللغة العربية كما قام بتأسيس منتدى «يلا ستارت أب» الذي لا يهدف للربح. رشح المنتدى الاقتصادي العالمي حبيب للقب الشاب القيادي العالمي، كما تصدر لائحة للشخصيات الأكثر إبداعاً ونفوذاً تحت سن 35 في تقرير صادر عن «معهد ماساشوستس للتكنلوجيا» MIT .

نينا كيرلي: المديرة الإدارية لشركة Flat6Labs أبو ظبي، وهي مؤسسة تدعم المؤسسات المبتدئة وشغلت قبل ذلك منصب رئيس التحرير لـ «ومضة»، وهو أكبر موقع إخباري لريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط ويغطي أحدث الأخبار في الأعمال والتكنولوجيا عبر 14 سوقاً. كما أطلقت «ومضة للمرأة»، كما أنها عضو مؤسس لـ «وين» (WAIN) وتكتب لمطبوعات عالمية.

راما شكاكي: قامت بتأسيس «مشاريع البركة» وهي إحدى الشركات الاجتماعية التي تستثمر في شركات اجتماعية أخرى قائمة على التكنولوجيا. وهي عضو مجلس إدارة في كل من منظمتي تيك وادي (TechWadi) وبايسيس (PACES) وعضو مؤسس في جمعية النساء العربيات في الحوسبة وعضو مؤسس في شبكة الاستثمار في المشاريع الجديدة (WAIN).

روزماري تان: المديرة الإبداعية لشركة بالام مسرى وهي شركة للتطوير العقاري السكني في ماليزيا، نالت مشاريع تان تقديراً عالمياً بوصفها مشاريع مبتكرة ومستدامة. وعملت تان سابقاً بمنصب الرئيسة العالمية لمنظمة رواد المشاريع (EO).

طوني بوري: ناشط في مجال الخدمات الإنسانية ورائد أعمال متمرس أقام عدداً من المشروعات الناجحة التي قام ببيعها للمستثمرين. أطلق بوري 3 سيكستي كابيتال، وهي شركة استثمارية قابضة تسعى لإحداث أقصى قدر ممكن من التأثير لضمان تحقيق العائدات التجارية المستدامة والقوية. أسس بوري جمعية موغلي في العام 2008 وذلك بهدف تمكين رواد الأعمال من خلال التدريب والإرشاد.

هالة فاضل: رئيسة منتدى أعمال معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في المنطقة العربية ومالكة مساحة العمل المشتركة Coworking+961 في بيروت. كما أن فاضل مستثمرة في الشركات الجديدة في الشرق الأوسط وأوروبا باعتبارها شريكة في شركة Leap Ventures.

وتجمع هذه النخبة من الحكام مجموعة من بين أفضل العقول في مجال الأعمال وتقدم لجميع المشاركين خبرات قيّمة تساعدهم على دفع مشاريعهم للأمام وتحقيق النمو في قطاع الأعمال. وستجري عملية التحكيم في جولتين. وخلال الجولة الأولى ستقوم اللجنة الفنية بتصفية 4 متسابقين نهائيين لكل فئة من فئات الجائزة، وستقابل المتسابقين العشرين في المرحلة النهائية على انفراد. وفي الجولة الثانية للتحكيم والتي تستمر من 10 فبراير حتى 17 فبراير سيقوم المحكمون بتقييم المتسابقين بشكل مستقل لاختيار المتسابقين النهائيين الخمسة في المرحلة النهاية. وبعد ذلك تقوم اللجنة الفنية باحتساب العلامات التراكمية والتصنيفات لتحديد الفائزين بالجائزة عن كل فئة. وسيتم الإعلان عن الفائزين وتوزيع الكؤوس والجوائز في شهر مارس 2015 في حفل رسمي.

وتلقت الجائزة عدداً كبيراً من ترشيحات رواد الأعمال لمشاريعهم للتنافس على مختلف فئات الجائزة منذ إطلاق موقع الجائزة، وتزايدت هذه الترشيحات مع اقتراب انتهاء قبول الطلبات الأسبوع المقبل. وسيبقى باب قبول التقدم لجائزة البحرين لريادة الأعمال مفتوحاً حتى الساعة 11 مساءً من يوم 25 يناير 2015.

وأُطلقت الجائزة بالشراكة مع تمكين، ومجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية، والاستشاريين منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، وشركة إيرنست أند يونغ، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، إضافة إلى وزارة الصناعة والتجارة.

العدد 4521 - الخميس 22 يناير 2015م الموافق 01 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً