العدد 4532 - الإثنين 02 فبراير 2015م الموافق 12 ربيع الثاني 1436هـ

إيشاع آل خليفة تستعرض تجربة التعلم الإلكتروني بجامعة البحرين في مؤتمر دولي بمسقط

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تستعرض مستشارة رئيس جامعة البحرين للتعلم الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات إيشاع بنت محمد بن حمد آل خليفة، تجربة مركز زين للتعلم الإلكتروني في الجامعة، وذلك خلال مشاركتها في المؤتمر الدولي الثامن لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يعقد في العاصمة العمانية مسقط.

وتشارك إيشاع آل خليفة متحدثاً رئيساً في المؤتمر الذي انطلق بداية الأسبوع ويختتم أعماله غداً الأربعاء (4 فبراير/ شباط 2015) وسط مشاركة واسعة من باحثين ومهندسين من نحو 20 دولة.

وقالت مستشارة رئيس جامعة البحرين للتعلم الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات إن ورقتها تستعرض عدة جوانب في تجربة مركز زين للتعلم الإلكتروني، من أهمها: أهمية وضع خطة للارتقاء بمستوى التعلم الإلكتروني من خلال قياس الأثر ورضا المستخدم، وضرورة الإبداع من خلال تنظيم مؤتمر كل سنتين للاطلاع على آخر التطورات في مجال التعلم الإلكتروني، والشراكة بين مركز زين والقطاعين الخاص والعام لدعم البرامج والتحسين والتطوير المستمرين".

وقالت إيشاع بنت محمد "إن منظومة دول مجلس التعاون واعية بأهمية التعليم والتعلم الإلكتروني وضرورة تطوير بنيته باستمرار، لأن هذا النوع من التعلم أثبت فاعليته محلياً وإقليمياً وعالمياً".

وشدد على أن جامعات دول الخليج العربية تتجه لمزيد من التطوير في التعلم الإلكتروني الذي يقدم مدمجاً مع طرائق وأدوات تدريس أخرى حيث أثبتت الدراسات أن الطلبة ما زالوا يتهيبون من التعلم الإلكتروني الكلي.

وأوضحت أن الورقة التي ستقدمها ستقف على عنصر الاستدامة في التعلم الإلكتروني وتجربة مركز زين للتعلم الإلكتروني في هذا السياق.

وتخضع أكثر من نصف المقررات التي تدرس في جامعة البحرين لنظام التعلم الإلكتروني المدمج وتستفيد من فضاء التعلم الإلكتروني الذي يتيحه مركز زين للتعلم الإلكتروني في الجامعة بحسب الإحصاءات.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً